حسين عصيد

 

أعلنت الخارجية الهولندية، أنها شرعت في إجراء مباحثات مع الجانب الإماراتي، لتسريع عملية ترحيل “المافيوزي” المغربي رضوان تاغي، المشتبه به الرئيس في التورط في جريمة مقهى “لاكريم” بمدينة مراكش، إلا أن المفاوضات الثنائية ستمتد لأسابيع، كون البلدين غير موقعين على معاهدة مشتركة بينهما لتسليم المجرمين.

وغرّد توناهان كوزو، زعيم حزب “Denk” الهولندي، أمس الثلاثاء على “تويتر” قائلاً:” ستواجه هولندا مشاكل لا حصر لها، في محاولة منها لإقناع دبي بتسليم رضوان تاغي، وعلينا أن نأخذ عبرة من هذه الواقعة، كي نبادر مستقبلاً إلى توقيع معاهدات تسليم المجرمين مع أغلب دول العالم”.

أما خيرت فيلدرز، زعيم حزب “الحرية” المتطرف، والعدو الأول لمغاربة هولندا، فاختار ألا ينجرف كثيراً في حديثه عن رضوان تاغي، بل اكتفى بالتغريد على “تويتر” قائلاً:” علينا أن نُعجل بجلب تاغي إلى هولندا، ليواجه العدالة التي ستعاقبه عن كل جرائمه في حق هذا الشعب”.

يُشار إلى أنه بتظافر جهود كل من الإنتربول الدولي وجهازي الشرطة بهولندا والإمارات العربية المتحدة، تمّ توقيف المغربي رضوان تاغي، زعيم عصابة “ملائكة الموت” الهولندية بدبي أول أمس الإثنين.

وقد أوردت القيادة العامة لشرطة دبي في هذا الخصوص، في بلاغ لها، أنها أوقفت تاغي، أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميا، والمدرجة على قوائم “الإنتربول”، والذي يُعد من أشد تلك العناصر خطورة لما هو منسوب له من اتهامات دعت السلطات الهولندية إلى وصفه بـ “المجرم الأخطر”، بعد دخوله الإمارة مستخدما وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادما إليها من هولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *