سعد المتولي ــ الدار البيضاء

 

أدت الأمطار الأخيرة التي شهدتها مدينة الدار البيضاء خلال 24 ساعة الماضية إلى توقف حركة نقل “طرامواي” البيضاء بسبب المياه التي غمرت سكة الخط الثاني لـ”الطرمواي” بمنطقة سيدي البرنوصي.

 ووجد ركاب المنطقة أنفسهم، صباح اليوم الثلاثاء، مضطرين للاصطفاف في شارع أبي ذر الغفاري، لاستعمال وسيلة نقل أخرى بعدما تعذر عليهم التنقل عبر عربات “طرمواي” الدار البيضاء.

وليست هاته هي المرة التي تسبب الأمطار توقف حركة النقل لخطوط “الطرامواي”، إذ سبقتها مرات كثيرة خاصة في السنة الماضية، ما يطرح عددا من علامات الاستفهام حول مدى نجاعة المجاري التي تصرف المياه على طول سكة “الطرامواي”.

وفي سياق متصل كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن مدينة الدار البيضاء هي أكثر مدن المملكة استقبالا للتساقطات المطرية خلال 24 ساعة الماضية.

ووضحت مديرية الأرصاد، في بلاغ لها، أن التساقطات المطرية التي سجلتها المديرية، من الساعة السادسة من صباح أمس الاثنين، إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء،أسفرت عن أن الدار البيضاء، تلقت 43 ملمترا، فيما تلقت آسفي 34 ملمترا، والنواصر 31 ملمترا، والمحمدية 29 ملمترا، والجديدة 27 ملمترا، وبن سليمان 26 ملمترا، وطنجة 23 ملمترا، والقنيطرة 21 ملمترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *