حسين عصيد

 

بتظافر جهود كل من الإنتربول الدولي وجهازي الشرطة بهولندا والإمارات العربية المتحدة، تمّ توقيف المغربي رضوان تاغي، زعيم عصابة “ملائكة الموت” الهولندية، والمشتبه به الرئيس في التورط في جريمة مقهى “لاكريم” بمراكش سنة 2017.

وقد أوردت القيادة العامة لشرطة دبي في بلاغ لها، أمس الاثنين، أن عملية التوقيف تتعلق برضوان تاغي، 41 عاماً، أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميا، والمدرجة على قوائم “الإنتربول”، ويعد من أشد تلك العناصر خطورة لما هو منسوب له من اتهامات دعت السلطات الهولندية إلى وصفه بـ “المجرم الأخطر”.

وأضاف البلاغ، ” أن تاغي دخل الدولة عبر مطار دبي، مستخدما وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادما إليها من هولندا”، مشيرا إلى” أنه تمكن من الدخول للدولة قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في بلاده، وأنه ستتم إحالته إلى السلطات القضائية المعنية في الدولة لاتخاذ اللازم وفق الإجراءات القانونية المُتبعة في مثل هذه الحالات.

وكانت السلطات الهولندية قد طلبت المساعدة في البحث والتحري عن تاغي لاحتمال وجوده في إمارة دبي أو في الدول المجاورة، بعدما واجهت صعوبة بالغة في التوصل إليه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق، ما دفعها إلى رصد مكافأة مالية قدرها 100 ألف يورو للحصول على معلومات تؤدي إلى إلقاء القبض عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *