بركان – جمال أزضوض

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمدينة بركان، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، زوال اليوم الاثنين، أربعة أشخاص، من بينهم منظمان للهجرة السرية ووسيطان، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة بركان، قد ضبطت، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، مرشحين للهجرة غير المشروعة، وحجزت قاربا مزودا بكميات من المحروقات يشتبه في استخدامه في عمليات التهجير السري، كما أوقفت أربعة أشخاص، من بينهما وسيطان حضرا لاستلام القارب، بينما تم توقيف المشتبه فيهما الرئيسيان بمنطقة “مداغ” بضواحي مدينة بركان.

ومكّنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، من حجز قارب مطاطي ثاني بمدينة وجدة، يشتبه في استخدامه هو الآخر من طرف أفراد هذه الشبكة الإجرامية في عمليات التهجير السري.

وجرى، حسب المصدر ذاته، فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة مع الأشخاص الأربعة المتورطين في تنظيم وتسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتوقيف كافة المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وفي سيّاق الهجرة غير المشروعة، أنقذت البحرية الملكية المغربية، اليوم الاثنين، حوالي 70 مهاجرا يتحدّرون من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، تعرض قاربهم للغرق في سواحل بني شيكر ضواحي مدينة الناظور، فيما لقي 7 آخرين مصرعهم، حيث جرى إنتشال جثثهم من عرض البحر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *