Le12.ma –  الدار البيضاء

إنطلقت، صباح اليوم الاثنين، الدورة الثالثة من “الأسبوع التجاري الصيني بالمغرب” والذي أقيم بالمعرض الدولي الدار البيضاء، بمشاركة أكثر من 150 شركة عارضة، تمثل قطاعات مختلفة كصناعة الشاي ومواد البناء والزراعة والكهرباء، بالإضافة إلى الإلكترونيات والطاقات المتجددة والمنسوجات والسلع الاستهلاكية.

وفي هذا الصدد، كشف أحمد زاهور، نائب رئيس الاستراتيجية والشراكة بمجموعة (ميي)، أن الدورة الحالية ستكون بمثابة “فرصة لعقد لقاءات عمل مباشرة ستمكن من توسيع مجالات الشراكة، وتعزيز فرص التواصل بين الزبناء المحليين والبائعين القادمين من مختلف أنحاء الصين”.

وأشار زاهور، في ندورة صحفية، إلى أن دورة هذه السنة والتي تمتد إلى غاية 18 من دجنبر الجاري، ستحتضن تظاهرة المعرض الإفريقي للتكنولوجيا، وهو موعد سيجمع مهتمين وخبراء مرموقين في المجال، قصد تأطير ندوات تتمحور حول “تأثير الثورة الصناعية الرابعة على المغرب وإفريقيا”.

وأبرز في السيّاق ذاته، أن هذا الأسبوع التجاري يهدف إلى تطوير هذه التظاهرة الاقتصادية وإطلاق صيغ جديدة للمعرض عبر إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى”.

ويتطلّع هذا الحدث إلى استقطاب 7 آلاف و500 زائر مهني، كما يسعى منظمو هذه التظاهرة إلى “دعم العلاقات التجارية بين المغرب والصين، عن طريق المبادلات بين البلدين، التي انتقلت من 1.7 مليار دولار في 2005، إلى 5.44 مليار دولار في متم 2018″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *