جواد مكرم

لم تمر سوى ساعات على قول الحلوطي إن لسان العثماني يشبه لسان ذو “الفقار”، في إشارة الى تلعثم رئيس الحكومة في تدبير الحوار الاجتماعي، والدفع بإستقلالية النقابة عن الحزب، حتى أكدت رسالة تهنئة وجهها قبل قليل، سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى المستشار البرلماني، عبد الإله الحلوطي إثر انتخابه لولاية جديدة، أمينا عاما لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تبعية النقابة لحزب”المصباح”، والتي ظل عدد من قادة الحزب والنقابة ينكران وجودها في أكثر من مناسبة.

وجاء في نص رسالة التهنئة”انتخب المؤتمر الوطني السابع لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الأستاذ عبد الإله الحلوطي أمينا عاما لولاية جديدة”.

وبهذه المناسبة يضيف العثماني في رسالته:” أتوجه، أصالة عن نفسي ونيابة عن قيادة حزب العدالة والتنمية،  إلى  الحلوطي بتهاني الحارة على تجديد الثقة فيه، راجيا من الله تعالى له التوفيق والسداد، بما يعزز المسيرة الناجحة للاتحاد ويكرس رؤيته النقابية الإصلاحية”.

وفي إعتراف من العثماني بتبعية النقابة للحزب، أضاف في رسالته:”مع تجديد التأكيد على العمل سويا من أجل ترسيخ الشراكة الإستراتيجية بين حزب العدالة والتنمية ونقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب خدمة للمصالح العليا للوطن والمواطنين”.

وإنتخب المؤتمر الوطني السابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في وقت متأخر من ليلة أمس السبت 14 دجنبر الجاري، عبدالإله الحلوطي أمينا عاما للاتحاد، لولاية ثانية بنسبة أصوات بلغت 62,43 في المائة، وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي لحزب”البيجيدي”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *