le12.ma

أصدرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية نشرة إنذارية، تتوقع فيها تساقط ثلوج كثيفة من المستوى البرتقالي على ارتفاع 1300 متر، بسمك 15 إلى 50 سنتيمتر، وذلك ابتداء من الرابعة بعد الزوال من يوم الاثنين، و إلى غاية منتصف ليلة الثلاثاء بمرتفعات ميدلت وإفران وخنيفرة  وبولمان وبني ملال وأزيلال والحوز وشيشاوة وتارودانت وتنغير والحاجب وصفرو وتازة.

كما تتوقع المديرية هطول أمطار محلية معتدلة إلى قوية يوم الإثنين المقبل بكل من أكادير، الصويرة، آسفي، اداوتنان، انزكان، أيت ملول، الشتوكة، أيت باها، ميدلت، أزيلال، بني ملال، خنيفرة، تاونات، وزان والعرائش.

كما ستهب رياح قوية من المستوى البرتقالي، بسرعة 75 إلى 90 كلم في الساعة يوم الإثنين بمدن الصويرة، شيشاوة، اليوسفية، آسفين سيدي بنور، النواصر، مديونة، الدار البيضا، الرحامنة، مراكش، قلعة السراغنة، الحوز الفقيه بن صالح فكيك وجدة تاوريرت جرادة شفشاون الحسيمة ميدلت العرائش طنجة أصيلة الفحص أنجرة بني ملال خنيفرة إفران أزيلال المحمدية بن سليمان الصخيرات تمارة الرباط سلا القنيطرة.

كما يُتوقع هبوب الرياح بسرعة 75 إلى 85 كلم في الساعة يوم الثلاثاء بمدن كلميم سيدي افني تيزنيت الشتوكة أيت باها تارودانت ميدلت بولمان فكيك تازة كرسيف تاوريرت جرادة وجدة بركان الناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *