الرباط: هشام الشواش

حذر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، من تنامي “أشكالا عفوية وغير منظمة للاحتجاج، ومن صيغٍ جديدةٍ للتعبير، تأخذ أحيانا للأسف أبعادا تمس بالثوابت الوطنية”. في إشارة الى انتشار ظاهرة التطاول على مقدسات الوطن.
وأكد بنعبد الله في كلمة، بمناسبة إجتماع اللجنة المركزية للحزب، صباح اليوم السبت بالرباط، أن الامر “يقتضي قراءة متمعنة ومسؤولة لهذه التمظهرات، والسعي نحو بلورة الصيغ الملائمة من أجل احتضان وتأطير المَطالب والاحتجاجات والإنصات إليها، وتحويلها إلى فعلٍ إيجابي ومُنظم”.
ومضى المسؤول الحزبي موضحا: بأن “حزب التقدم والاشتراكية الذي ناضل دائما من أجل التغيير المُنَظَّم والمتزن من داخل المؤسسات، وفي احترام تام للثوابت الوطنية ولمكانتها، وبتفاعلٍ إيجابي مع حركية المجتمع، وانخراطٍ مسؤول في النضال الجماهيري، يكرر دعوته من أجل الانتباه إلى هذه التعبيرات”.
ورد زعيم حزب”الكتاب” احدى هذه الظواهر إلى:” وضعُ الجمود الحالي المتسم عموما بالانسداد وتراجع منسوب الثقة في العمل المؤسساتي وفي آلياته”.
وفي هذا الصدد اعتبر الأمين العام لحزب “الكتاب”، ان “الإصرار على تكريس الفراغ لا يفسح المجال سوى أمام تنامي التعبير العفوي عن الرفض والغضب والقلق بشكل غير محسوب العواقب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *