le12.ma -سپّور

ضمنت منتخبات الجزائر والمغرب وتونس ومصر التواجد على رؤوس المجموعات ضمن تصفيات المرحلة الثانية لإفريقيا المؤهلة لمونديال 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن القرعة ستجرى في أحد فنادق القاهرة الكبرى يوم 21 يناير المقبل، بحضور ممثلي 40 منتخبً تأهلت إلى مرحلة المجموعات.

وتقام تصفيات أفريقيا لمونديال 2022 بنظام المجموعات بعد نهاية الدور التمهيدي الذي أسفر عن تأهل 14 منتخبا، بجانب وجود 26 منتخبا الأعلى تصنيفا. وسيتم تقسيم هذه المنتخبات إلى 10 مجموعات، بناء على تصنيف شهر دجنبر الجاري.

وبذلك ضمنت المنتخبات الـ10 الأعلى تصنيفا في إفريقيا الوجود على رأس المجموعات، وسيكون من بينها الرباعي العربي مصر وتونس والجزائر والمغرب. 

ورغم عدم صدور تصنيف دجنبر الجاري حتى الآن، فإن المنتخبات الأربعة ضمنت وجودها، الشهر المقبل، بين العشرة الأوائل على مستوى تصنيف القارة السمراء.

واحتل في تصنيف نوفمبر الماضي، المركز الثاني إفريقيا والـ27 عالميا، وحل المنتخب الجزائري في المركز الرابع إفريقيا والـ35 عالميا، والمنتخب المغربي في المركز الخامس إفريقيا والـ43 عالميا، ومصر في المركز السابع إفريقيا والـ51 عالميا.

وتنطلق مرحلة المجموعات في مارس 2020 وتختتم في أكتوبر 2021، على أن يقام الدور الثاني بقرعة آخرى وينطلق في شهر نونبر 2021، من خلال خمس مباريات إقصائية تقام بنظام الذهاب والإياب ويتأهل الفائزون إلى المونديال مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *