le12.ma -پوبور 

اختُتمت الليلة (الأربعاء) مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة دورى أبطال أوربا، لتتحدّد بذلك أسماء الفرق المتأهلة إلى لدور الثاني من المسابقة.

وتمكّن كل باريس سان جيرمان وريال مدريد تأهلهما إلى الدور الموالي عن المجموعة الأولى، برصيد 16 نقطة و11 نقطة، على التوالي.

تأهل بايرن ميونيخ الألماني (18 نقطة) وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي (10 نقط) في المركزين الأول والثاني عن المجموعة الثانية.

ومن جانبه، انفرد مانشستر سيتي الإنجليزي بالصدارة وحيدا في المجموعة الثالثة، برصيد 14 نقطة بينما خطف فريق أتالانتا الإيطالي بطاقة الترشح الثانية بعدما رفع رصيده إلى النقطة الرابعة.

وخطف جيفونتيس تذكرة التأهل، في المركز الأول، عن المجموعة الرابعة، برصيد 16 نقطة، وحل أتلتيكو مدريد ثانيا بعد أن جمع 10 نقط.

كما حسم ليفربول، حامل اللقب، تأهله في صدارة المجموعة الخامسة، بعدما رفع رصيده إلى النقطة الـ13، بينما تأهل نابولي الإيطالي بعد وصوله إلى النقطة الـ12.

وبرصيد 14 نقطة، حسم برشلونة المركز الأول في المجموعة السادسة، فيما “خطف” بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة الترشح إلى الدور الثاني بعد وصوله إلى النقطة العاشرة وأُقصي إنتر ميلان.

كما تأهل آر بي لايبزيغ إلى الدور ذاته عن المجموعة السابعة، برصيد 13 نقطة، وانتزع أولمبيك ليون البطاقة الثانية بعد وصوله إلى النقطة الثامنة.

وبخلاف كل التوقعات، انتزع فالنسيا الإسباني صدارة المجموعة الثامنة بعدما رفع رصيده إلى النقطة الـ11، فيما حل تشيلسي في المركز الثاني بالمجموع ذاته من النقط، متأخرا عن المتصدر بفارق الأهداف فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *