إلياس الزاهدي -وكالات

رُفع الستار، أمس الاثنين في أبوظبي، على فاعليات الدورة العاشرة لمعرض “سيال الشرق الأوسط 2019”، المختصّ في قطاع التغذية والمشروبات والضيافة.

ويأتي حضور المنتجات المجالية المغربية في هذا المعرض، للمرة السابعة على التوالي، والتي تبصم على حضور ملفت، بإشراف وكالة التنمية الفلاحية، في إطار الإستراتيجية الطموحة للنهوض بهذه المنتوجات التي تم اعتمادها من خلال “مخطط المغرب الأخضر”.

ويشهد الجناح المغربي في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى، التي افتتحها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مشاركة 25 عارضا للمنتوجات المجالية، يمثّلون حوالي 74 تعاونية فلاحية، تضم ما يناهز ألفين و500 فلاح صغير من مختلف جهات المغرب.

وسيشهد الجناح المغربي، الذي زاره الوزير الإماراتي رفقة، كل من محمد أيت وعلي سفير المغرب في الإمارات، والمهدي الريفي، المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، عرض مجموعة من المنتوجات المجالية، تشمل على الخصوص العسل والتمور وزيت الأركان والزعفران وزيت الزيتون والتين المجفف والكسكس والأعشاب الطبية والعطرية والتوابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *