le12.ma -سبور 

 

استهلت القافلة الوطنية للرياضة للجميع، التي تنظمها جمعية “المرأة،إنجازات وقيم”م أمس الجمعة، جولتها بجهة كلميم -واد نون، من مدينة  آسا، حاضرة إقليم آسا الزاك، والتي تستمر حتى الاثنين المقبل.

وتضمّن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة بتنسيق مع عمالة إقليم آسا الزاك والمجلس الإقليمي والمديريتين الإقليميتين للشباب والرياضة والتربية الوطنية والتكوين المهني، أنشطة رياضية وتحسيسية متنوعة وألعاب تقليدية شعبية، تتبعها عامل الإقليم، محمد خير.

ومن ضمن الرياضات التي شملتها الورشات المنظمة في هذا الإطار بفضاء ثانوية المسيرة الخضراء الإعدادية التي استفاد منها تلاميذ وتلميذات المؤسسة كرة القدم المصغرة (مختلطة) كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة  وألعاب القوى (القفز على الحواجز، سباق نسوي، سباقات التناوب) فضلا عن بعض الألعاب الشعبية التقليدية في المنطقة.

وتروم هذه القافلة تحسيس الممدرسين بأهمية الحركة البدنية وحثهم على ممارسة الرياضة. كما تشكل قيمة مضافة للحركة الرياضية في إقليم آسا الزاك، ومن شأنها الإسهام في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

وتشهد الحركة الرياضية الإقليم حاليا قفزة نوعية بفضل إنجاز بنيات تحتية رياضية، منها على الخصوص بناء ملاعب للقرب في كافة الجماعات الترابية وتكسية ملعبي آسا والزاك لكرة القدم بالعشب الاصطناعي وقاعة مغطاة متعددة الاستعمالات في آسا ومسبحين أحدهما مغطى (الزاك) والآخر في طور التغطية.

وهكذا، وبعد مدن العيون ( 2016) وشفشاون (2017)  والريصاني (2018 )حظيت مدينة آسا بشرف إعطاء الانطلاقة الرسمية للقافلة الوطنية للرياضة للجميع برسم الموسم الرياضي 2019- 2020، والتي ستجوب مدنا وقرى ومداشر في مختلف جهات المملكة، ولاسيما تلك التي هي في حاجة ماسة إلى هذا النوع من الأنشطة، بهدف إشاعة ثقافة ممارسة الرياضة ونشر فكر الحفاظ على صحة الفرد وخلق ديناميكية رياضية في مختلف ربوع التراب الوطني.

وبعد آسا ستحط القافلة الرحال تواليا بجماعات فم الحصن (إقليم طاطا) وأداي (إقليم كلميم) اليوم السبت وفاصك (إقليم كلميم) ومدينة كلميم غدا الأحد، ثم السجن المحلي لمدينة بويزكارن (إقليم كلميم) بعد غد الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *