le12.ma

 

أفادت مصادر عديدة بقرب إطلاق تطبيق “واتساب” لمميزات جديدة، يتمثل أهمها في وضع وقت محدد للرسائل المرسلة وبعدها يتم حذفها كليا لدى الطرفين، إذ بإمكان المستخدم وضع حد لمدة ساعة أو يوم أو شهر أو سنة للرسالة وبعد انتهاء الوقت يتم حذف الرسالة كاملة من التطبيق.

وكانت الميزة موجودة في تطبيقات منافسة، منها على سبيل المثال تطبيق تليغرام، الذي يعدّ من أوائل التطبيقات التي أضافت هذه الميزة. ومن مميزات هذه الخاصية أن رسائلك لن تتم أرشفتها في التطبيقات ولا يمكن الرجوع إليها مستقبلا، ولن يستطيع الطرف الثاني حفظها إلا في حال قام بتصوير الشاشة فقط، كما أنه في حال رغبتك في إرسال رسالة تحتوي على بعض المعلومات التي لا ترغب أن تكون محفوظة لدى الأطراف الأخرى تستطيع وضع مؤقت لجميع رسائلك وبذلك أي رسالة ترسلها تكون مخزنة لفترة وبعدها يتم حذفها، ولكن هل الطرف الآخر سيكون على علم بموضوع أن رسالة ستحذف؟

ولا توجد تفاصيل واضحة حاليا بهذا الشأن، حسب المصادر نفسها، ويعتقد أن الطرف الثاني لن يكون على معرفة بموعد حذف الرسالة، ولكن قد تكون هناك إشارة يستطيع منها الطرف الثاني معرفة أن هذه الرسالة سوف تحذف في وقت ما.

ويُرتقب أن يتم إطلاق الميزة خلال ثلاثة أسابيع تقريبا، أو أكثر بقليل. مع العلم أنه قد يتم تأخير إطلاق الميزة، ولكن في أغلب الأحوال في حال تسريب أي معلومات عن أي ميزة سيتم إطلاقها في التطبيق لا يأخذ الموضوع بضعة أسابيع قبل إطلاقها رسميا للمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *