le12.ma
قالت صحيفة تركية إن 500 عامل في السنغال أضربوا عن العمل في أكبر مشروع اقتصادي تركي في إفريقيا.

فقد أوردت يومية “أحوال” التركية أن العمال الـ500 الذين يعملون في مشروع بناء سوق للجملة في العاصمة دكار أضربوا عن العمل وخاضوا احتجاجات لأنّ رواتبهم لم تُصرَف حتى الآن.
ويعدّ هذا الحادث، وفق المصدر نفسه، مؤشرا على أن أزمة تفاقم الأزمة الاقتصادية التركية، بل قد يؤرخ مرحلة انتقال الأزمة من داخل البلاد إلى خارجها، مضيفة أن “فشل الشركة في دفع رواتب العمال يعد مؤشرا على أن المشاكل الاقتصادية في تركيا قد امتدت إلى إفريقيا، التي تنشط فيها مجموعة كبيرة من الشركات التركية.

وقد انخرطت شركة “دوجانلار يتيريم” القابضة التركية، صاحبة العلامة التجارية “كيليبك موبيليا” للأثاث، في تشييد سوق للبيع بالجملة في دكار، يُفترَض أن تكون الأكبر في القارة الإفريقية.

وقد تأسست الشركة في 1970، وتركز نشاطها الاستثماري في السنوات الأخيرة في مشروعات البناء والطاقة، لكن التضرر الشديد للشركات التركية العاملة في قطاعي الطاقة والبناء بعد انخفاض قيمة الليرة 40% خلال العام الجاري جعلها تواجه صعوبات كبيرة في سداد ديونها.
ويشار إلى أن العمال مهلة يوم (أمس الجمعة) للشركة من أجل تسديد رواتبهم، مهدّدين، في حالة عدم التجاوب مع مطلبهم، بعدم استئناف العمل في هذا المشروع، الذي كان قد انطلق في 2016 وتبلغ تكلفته 105 ملايين دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *