le12.ma -سبّور 

تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمس الأربعاء، في مباراته رقم 700 بقميص برشلونة في جميع المسابقات الرسمية، وقاد “البلاوغرانا”، إلى الدور المقبل متصدرا مجموعته. وتغلّب برشلونة (3 -1) على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، فيما وقع ليفربول الإنجليزي، حامل اللقب، في فخ التعادل (1- 1) في ملعبه مع نابولي الإيطالي.

ورفع برشلونة، حامل اللقب خمس مرات، رصيده إلى 11 نقطة، مقابل 7 لكل من دورتموند وإنتر الايطالي العائد بفوز مهمّ (3 -1) من أرض سلافيا براغ التشيكي.

أما حامل لقب النسخة الماضية، ليفربول فيجب أن يحقق نتيجة إيجابية على أرض “ريد بول سالزبورغ” النمساوي في الجولة الأخيرة، بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه نابولي الإيطالي في المجموعة الخامسة، ليتأجل حسم هوية المتأهلين.

وسيواجه ليفربول، في الجولة السادسة والأخيرة، الشهر المقبل، ضيفه سالزبورغ وتكفيه نقطة التعادل للتأهل، بينما قد تكون خسارته مكلفة، في حين يستضيف نابولي الفريق البلجيكي غينك، الذي فقد الأمل حتى في بلوغ الدوري الأوربي.

وفي المباراة الثانية، كان إنتر وسلافيا براغ في حاجة إلى الفوز للإبقاء على آمالهما في التأهل بعد انتزاع إنتر تعادل مخيّب ذهابا.

وشهد ملعب “ميستايا” موقعة نارية بين فالنسيا الإسباني وضيفه تشلسي الإنجليزي، انتهت بالتعادل 2 -2، في مجموعة ثامنة مهدت طريق التأهل لأجاكس أمستردام الهولندي، الفائز (2 -0) على ليل الفرنسي في ملعبه.

ورفع فالنسيا وتشلسي رصيدهما الى 8 نقاط، مقابل 10 لأجاكس، الذي بات في حاجة لنقطة التعادل أمام ضيفه فالنسيا في الجولة السادسة والأخيرة الشهر المقبل.

وفي المجموعة السابعة، حسم لايبزيغ الألماني تأهله بتعادله (2 -2) مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، فيما خسر ليون الفرنسي (0 -2) أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 10 نقط في الصدارة، فيما أصبح الفريق الروسي ثانيا، بعدما أضاف ثلاث نقط إلى رصيده، ليتساوى بسبع نقط مع نظيره الفرنسي، لكن مع أفضلية لزينيت بالمواجهات المباشرة، بعد تعادلهما في الجولة الأولى في فرنسا بهدف لمثله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *