le12.ma -سبّور

أسعد جيفونتيس​ جماهيره، الليلة، وهو يحقّق فوزا ثمينا (1 -0) في “أليانز ستدايوم” على أتلتيكو مدريد الإسباني، برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ليخطف صدارة مجموعته.

وأصبح وضع أتلتيكو، بعد هذه الخسارة، محفوفا بالمخاطر قبل الجولة الأخيرة، إذ سيدخل في صراع مع بايرن ليفركوزن لخطف المركز الثاني في المجموعة.

وسجل بابلو ديبالا هدف التقدم في الدقيقة الـ45، وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة. 

وضمن فعاليات المجموعة الثالثة، حسم التعادل الإيجابي (1- 1) في المباراة التي جمعت مانشستر سيتي وخصمه شاختار دونيتسك، تأهُّلَ الـ”سيتي” إلى الدور المقبل متصدرا لمجموعته.

وسجّل هدف التقدم إلكاي غوندوغان للـ”سيتي” في الدقيقة الـ56 بعد تمريرة حاسمة من غابرييل خيسوس. لكن مانور سولومون خطف هدف التعادل لشاختار في الدقيقة الـ69.

ومن جانبه، وفي المجموعة ذاتها، حقق نادي أتلانتا الإيطالي فوزا مهمّا (2 -0) على حساب دينامو زغرب الكرواتي، لتشتعل المنافسة في الجولة الأخيرة بين بقية فرق المجموعة لتحديد هوية المتأهّل إلى الدور المقبل، مع الـ”سيتي”.

وفي المجموعة الأولى، ضمن كل من ريال مدريد الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، تأهلهما إلى الدور الموالي بعد تعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة.

وشهد الشوط الأول سيطرة مدريدية، لينجح “الميرينغي” في إدراك هدف التقدم بواسطة كريم بنزيما في الدقيقة الـ17.

وشهد هذا الشوط واقعة تحكيمية مثيرة، بعدما أعلن حكم المباراة احتساب ضربة جزاء لصالح فريق باريس سان جيرمان بل أشهر البطاقة الحمراء في وجه حارس مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، قبل أن يتراجع عن قرارَيه معا بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، بعدما تَبيّن له وجود خطأ لصالح مارسيلو في منتصف الملعب، قبل الهجمة المرتدّة، التي انتهت بهذه الواقعة المثيرة داخل معترك الريال.

ورغم أن كريم بنزيما نجح في إحراز الهدف الثاني، في الدقيقة الـ79، فإن فرحة لاعبي الملكي لم تدم طويلا بعدما جاء الرد من باريس سان جيرمان بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق الثنائي كيليان مبابي، وبابلو سارابيا في الدقيقتين الـ81 والـ83، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

وحسم الفريقان تأهلهما رسميا إلى دور الـ16 عن هذه المجموعة قبل جولة واحدة من انتهاء مرحلة المجموعات.

وعن المجموعة ذاتها، انتهت مباراة كلوب بروج البلجيكي وغالطة سراي التركي بالتعادل الإيجابي، هدف لمثله.

 وأصبح ترتيب المجموعة بعد مباريات الجولة الخامسة كالتالي:

1- باريس سان جيرمان: 13 نقطة

2- ريال مدريد: 8 نقاط

3- كلوب بروج: 3 نقاط

4- غالطة سراي: نقطتان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *