الرباط: le12.ma

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في فاس، صباح اليوم الخميس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ثلاثة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأنه تم إيقاف المشتبه فيهم في منطقة “أوطاط الحاج” (245 كيلومترا من فاس) وأسفرت عمليات التفتيش عن ضبط سيارتين، إحداهما نفعية من الحجم الكبير، وحجز 45 حزمة من مخدر “الشيرا”، يناهز وزنها الإجمالي طنا و350 كيلوغراما، وسكينين من الحجم الكبير وجرعة من مخدر الكوكايين، إضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية.

وتابع المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي المتورطين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية ورصد امتداداتها وارتباطاتها وطنيا ودوليا.

وتدخل هذه العملية، وفق المصدر نفسه، في إطار العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الجريمة، بجميع أصنافها وأشكالها، بما فيها ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *