ماجدة بنعيسى

تنظّم مجموعة “MIE”، الجهة المنظمة للمعارض والمؤتمرات التجارية “CTW”، بحسب ما كشفت اليوم الأربعاء، في ندوة صحافية في الدار البيضاء، النسخة الثالثة من المعرض الصيني للتجارة بالمغرب “China Trade Week”، الذي ستمتد فعالياته ما بين يومي 16 و18 دجنبر المقبل في المعرض الدولي بالعاصمة الاقتصادية. 

وأفادت الجهة المنظمة، في بلاغ، توصلت جريدة Le12.ma بنسخة منه، أن النسخة الأولى من هذه التظاهرة، التي نُظمت في 2018، استضافت أزيد من 100 عارض وأكثر من 5 آلاف زائر، وأن نسخة هذه السنة ستكون أكبر من سابقتيها، بحضور ما يناهز 150 عارضا وأكثر من 7 آلاف و500 زائر. كما ستشهد مشاركة عارضين يمثلون قطاعات مختلفة، كصناعة الشاي والبناء والزراعة والكهرباء والإلكترونيات والطاقة المتجددة والمنسوجات. وسيتخلل فعالياتها تنظيم لقاءات ثنائية  لزيادة فرص لقاء المشترين المحليين والبائعين من مختلف مقاطعات الصين.

وتابع المصدر ذاته أنه خلال لقاء حول الموضوع قال احمد زاهو نائب رئيس الاستراتجيات والشركات، ان ازدهار هذا المعرض السنوي في العاصمة الاقتصادية يعكس تعزيز العلاقات التجارية والصداقة المتنامية بين المغرب والصين، والتي تعود إلى 1958، واعدا بتواصل تنظيمه خلال السنوات المقبلة كي يكون أهم الأسواق في شمال افريقيا، إضافة إلى معارض أخرى منظمة في القارة السمراء، وبالضبط في دول كينيا وإثيوبيا وغانا نيجيريا وجنوب إفريقيا، قبل إضافة رواندا وتنزانيا والجزائر وزيمبابوي والسنغال في وقت لاحق.

وأضاف البلاغ نفسه موضحا أن مجموعة “MIE” والشركات التابعة لها، أي نحو 80 ألفا من المقاولات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة تصبو إلى تطوير أنشطتها وفتح أسواق عالمية، ومنها السوق المغربية، والالتزام بهذه السوق أمر ثابت، ما أثبتته المجموعة، ليس فقط مع تنظيمها النسخة الثالثة من المعرض التجاري الصيني بالمغرب، ولكن أيضا مع مكاتبها الجديدة التي فتحتها هذه السنة في الدار البيضاء.

وعلى هامش تنظيم المعرض الصيني للتجارة بالمغرب، يضيف المصدر ذاته، سيتمّ إطلاق معرض التكنولوجيا الإفريقي “AFTS”، الذي سيلتئم فيه محاضرون شركات عالمية كبيرة، سيتناقشون في مواضيع ذات صلة بتأثير الثورة الصناعية الرابعة على المغرب وإفريقيا، مثل صناعة الروبوتات والمركبات ذاتية القيادة والطباعة ثلاثية الأبعاد والمدن الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *