ترجمة: حسين عصيد

 

تم الجمعة بدوربان، بجنوب إفريقيا، انتخاب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، محمد بودرا، رئيسا للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة.

وجاء انتخاب بودرا بتوافق الآراء بعد انسحاب المرشح الروسي، عمدة كازان، إلسور ميتشين.

عن إنتخاب ممثل المملكة المغربية من قلب جنوب إفريقيا محمد بودرا، بهذا المنصب ، يقول بوك ستو ، نائب وزير الحكم التعاوني والشؤون التقليدية في جنوب إفريقيا في تصريح حصري لجريدة LE12.MA .

“أنا بوك ستو ، نائب وزير الحكم التعاوني والشؤون التقليدية في جنوب إفريقيا. أود أن أهنأ الرئيس محمد بودرة على انتخابه رئيسًا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، وأيضًا على الجهد الذي بذله، حيث قام ببناء ركائز الوحدة في المنظمة، وأعتقد أن ذلك سوف يختزل بنا أشواطا طويلة لضمان أن تتحدث الحكومات المحلية بصوت واحد، فضلا عن اتحادها لتحقيق مساعيها.

لقد حقق المؤتمر نجاحًا كبيرًا، وركزت أنشطته على جوانب مختلفة، بدءًا من مواجهة حكوماتنا المحلية مع مجتمعاتنا ومع المجتمع المدني، في سبيل بناء شراكات مع وكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة، وهما برنامجان يهدفان إلى النهوض بالتنمية، ولا سيما ذات الصلة بالحكومات المحلية، كما ناقشنا أيضاً مجموعة من القضايا، تراوحت بين الهجرة إلى التغيرات المناخية إلى الاستدامة”.

وأعتقد أنه كان مؤتمرًا ناجحًا جدًا، وأنا واثق من أن القادة الجدد المنتخبين سيساعدون في النهوض بهذه المنظمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *