ترجمة: حسين عصيد

تم الجمعة بدوربان، بجنوب إفريقيا، انتخاب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة، محمد بودرا، رئيسا للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة.

وجاء انتخاب بودرا بتوافق الآراء بعد انسحاب المرشح الروسي، عمدة كازان، إلسور ميتشين.

عن إنتخاب ممثل المملكة المغربية من قلب جنوب إفريقيا محمد بودرا، بهذا المنصب يقول جون بيير إلونغ مباسي  Jean Pierre Elong Mbassi الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، المنظمة الإفريقية للحكومات المحلية والإقليمية التي يقع مقرها في الرباط، في تصريح حصري لجريدة LE12.MA .

“أنا جون بيير إلونغ مباسي، الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، المنظمة الإفريقية للحكومات المحلية والإقليمية التي يقع مقرها في الرباط.

المؤتمر شارف على نهايته، وهو المؤتمر الذي تحتضنه مدينة ديربان الجنوب افريقية من 11 إلى 15 نونبر. وهو لقاء مهم للغاية احتضنته جنوب افريقيا بلد نلسون مانديلا. كان لدينا مرشح لتولي منصب الأمين العام، وهو أيضاً إفريقي، غير أنه أصبح عضواً في الحكومة.

ترشح للمنصب 4 شخصيات، ومرشحنا تمكن خلال الدور الأول من التقدم بفارق شاسع، ولكن على أي، هذه الإنتخابات تبقى مظهراً من مظاهر بناء وحدة التوافق.

لقد شرع الدكتور محمد بودرة في التحدث إلى الجميع لإقناعهم أن الإنتخابات ليست فرصة للتصارع، بل هي فرصة لاكتشاف المواهب لتوحيد جهودهم بعد ذلك. وقد بدل جهودا جبارة لتطوير الحوار، حتى تكون لدينا في النهاية مذكرة توافقية، ليجد في النهاية أن من كانوا ضده قد أصبحوا جميعاً في صفه. وأعتقد أن الجميع كانوا سعداء في نهاية المنافسات الانتخابية، حيث لمسنا وحدة بين الفرقاء تجمعهم أكثر من أي وقت مضى.

نتمنى أن يستمر عمل الدكتور بودرة  وِفق هذه الروح، لتعزيز الوحدة بين الجميع، وكذا لتعزيز قدرة أفريقيا على توجيه هذا العالم ليكون أكثر عدلا ولو بقليل، حتى يكون ملائماً للعيش أكثر، ويتمّ فيه بلوغ الحلول الأصلية للمشاكل الناشئة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *