Le12.ma

يستضيف جناح الحسن الثاني، بمقر مؤسسة “الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط” بإشبيلية، إلى غاية 3 دجنبر القادم، معرضاً للصور الفوتوغرافية تحت عنوان “المغاربة”، التقطتها قيد حياتها فنانة التصوير المغربية ليلى علوي، وتُمثل جميعاً نماذج لمواطنين مغاربة مختلفين من المدينة والقرية، سلطت فيها الفنانة الراحلة الضور على التغيرات التي طبعت حياة المغاربة خلال فترات زمنية متفاوتة.

وحسب ما أوردته صحف اسبانية، فقد أكد خوسيه مانويل سيرفيرا، ​​رئيس مؤسسة “الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط”، أن الأنشطة المختلفة التي تحتضنها هذه المؤسسة بإشبيلية، “تعكس الوجه الجديد للمملكة، وتقرب الإسبان من التطور الذي يعيشه هذا البلد المجاور خلال السنوات الأخيرة وفي جوانب مختلفة “.

وبخصوص المعرض، أضاف ذات المتحدث:” اختيار الفنانة ليلى العلوي ليست وليد الصدفة، فالمعرض تكريم لهذه القامة الفنية الكبيرة في مجال التصوير، والتفاتة إلى عملها الذي يمثل المغرب في تعدده الثقافي.. وهو أكثر من مجرد عمل ثقافي وفني”.

يُشار إلى أن الفنان ليلى علوي، قد ذهبت ضحية تفجير إرهابي ضرب شهر يناير 2016 قلب عاصمة بوركينافاسو، والذي تبناه تنظيم داعش أياما بعد ذلك، وذهب ضحيته 29 شخصاً. وكانت علوي تزور هذا البلد الإفريقي لإنجاز مشروع فوتوغرافي لفائدة منظمة العفو الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *