غيثة الباشا

دعت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نزهة بوشارب، أمس السبت بباريس، مغاربة العالم إلى المزيد من الاستثمار في بلدهم المغرب وتدعيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مجددة التأكيد على العناية الخاصة التي يوليها لهم الملك محمد السادس.

وقالت الوزيرة نزهة بوشارب، على هاش مشاركتها في ندوة تحت شعار ” الاستثمار في خدمة مغاربة العالم”، :”نحن في الإصغاء إلى مطالب مغاربة العالم وانتظاراتهم في ما يتعلق بعرض السكن والاستثمار، وذلك عبر برامج الإسكان  والتعمير”.

وأبرزت بوشارب، بحضور بدر الكانوني، الرئيس المدير العام لمجموعة العمران، أن تنظيم هذا المعرض يجسد واجهة من واجهات الانخراط في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى النهوض بشؤون مغاربة العالم.

وأضافت أنه يندرج أيضا ضمن تطبيق استراتيجية الوزارة وترسيخ سياسة القرب من مغاربة العالم، التي ينهجها القطاع قصد تلبية طلباتهم وحاجاتهم وتقديم أفضل العروض لانتظاراتهم.

وأكدت الوزيرة، التي تحدثت إلى عدد من مغاربة العالم أروقة معرض” العمران إكسبو” بباريس،” حول مستقبل إستثمارتهم العقارية ببلدهم المغرب، أن “مجموعة العمران تقترح منتوجات متنوعة للسكن، بقعا وتجهيزات في مختلف المدن والمدن الجديدة  والأقطاب الحضرية”.

 

وتندرج هذه الندوة التي نظمت من قبل مجموعة العمران على هامش “معرض العمران”، ضمن سلسلة من المعارض العقارية الدولية المبرمجة، الهادفة إلى المزيد من التعريف بفرص الاستثمار والسكن لفائدة مغاربة العالم، وكذا لعرض مستجدات القطاع العقاري في المغرب.

من جهة أخرى، اقترح المشاركون في هذه التظاهرة مسارات تفكير تهم بالأساس  اعتماد عروض سكن موجهة للإيجار وللطبقة المتوسطة  واستصدار مدونة للبناء ، وإدماج مواجهة التغيرات المناخية  بالنسبة  للبنايات الجديدة واعتماد معايير الجودة في البناء.

وترمي هذه المحطة الجديدة لمعرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم” إلى تعزيز سياسة قرب المجموعة من الجالية المغربية القاطنة في الخارج بغية الاستجابة لانتظاراتها.

جدير بالذكر أن معرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم” الذي انطلق منذ الأسبوع  الثالث من شهر  يونيو مع المحطة الفرنسية بمونبوليي (21-22 و23 يونيه 2019)، حط الرحال فيما بعد بمونتريال  (7-6-5 يوليوز 2019)، بروكسيل  (13-12-11أكتوبر 2019) ثم باريس (17-16-15 نونبر 2019)،  ستكون محطاته  المقبلة برشلونة  ( 29-28نونبر وفاتح دجنبر 2019) ودبي (8-7-6 دجنبر 2019).

وبالنسبة لمجموعة العمران، فإن الأمر يتعلق بتطوير الصبغة الدولية  لمعرضها “العمران ايكسبو”، وتوجيهه إلى المغاربة القاطنين في الخارج، من خلال 5 دورات في 4 قارات و40 مدينة أجنبية على امتداد أكثر من 50 محطة، إذ أتاح هذا المعرض استهداف  أكثر من 500 ألف من مغاربة العالم.

واستطاعت هذه الواجهة، عشية دورتها الوطنية الثالثة، إثبات تموقعها كأرضية لا محيد عنها من أجل الترويج لمنتوجات المجموعة بتنوعها وكذا التعريف بفرص  الاستثمار  في العقار التي توفرها مختلف برامج التهيئة.

ويؤكد تنظيم “العمران اكسبو لفائدة مغاربة العالم”، حرص المجموعة على إدراج  هذه المبادرة  في سياق انتهاج سياسة الانفتاح والقرب، مرسخة  التزامها  من أجل منتوج ذي جودة، مفيد ومتطابق في الوقت ذاته مع انتظارات المواطنين وشركائها  المرتفقين والمستثمرين في العالم.

يذكر أنه منذ سنة 2013، مكنت مجهودات المجموعة  من بلوغ مستوى من النضج  في مجال التسويق والتواصل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *