le12.ma

انطلقت، مساء اليوم السبت في الرباط الدورة الـ24 لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، التي يتنافس خلالها 13 فيلما في المسابقة الرسمية. 

ويفتتح الفيلم الأمريكي “جوكر”، لخواكين فينيكس، فعاليات الدورة، التي تشهد مسابقتها الرسمية للأفلام الروائية الطويلة مشاركة 13 فيلما، هي “ستموت في العشرين” من السودان، و”بعلم الوصول” من مصر، و”شارع حيفا” من العراق، و”أورينا” من إسبانيا، و”مسافرو الحرب” من سوريا، و”آنا خلال النهار” من إسبانيا، و”ترويض” من أفغانستان، و”قصر الأحلام” من إيران، و”أبواب السماء” من المغرب، و”تايم لايف” من الجزائر، و”وحوش” من رومانيا، و”من نجمة إلى نجمة” من فرنسا و”مريض مريض مريض” من البرازيل.

ويترأس لجنة التحكيم المخرج المغربي نور الدين الخماري، وتضمّ في عضويتها كلا من مانويل سانشيز وباربارا شرودر (فرنسا) وبيراردو كاربوني (إيطاليا) وإيجيل أوديغارد (النرويج) وفاطمة الزهراء المرجاني (المغرب) ووفاء عامر (مصر).

ويرأس لجنة تحكيم النقاد كل من سام لحود من لبنان ونادية لمهيدي من المغرب ونادية مفلاح من فرنسا. أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فترأسها ليلى التريكي وسونيا عكاشة من المغرب، ومحمد توفيق من العراق.

وقد اختارت إدارة المهرجان كوت ديفوار لتكون ضيف شرف الدورة الرابعة والعشرين، فيما سيتم تكريم النجمة المصرية وفاء عامر والنجمة المغربية بشرى أهريش والمخرج المغربي داود أولاد السيد والممثل والمخرج المغربي رشيد الوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *