الرباط: le12.ma

طالب “نادي قضاة المغرب” بالتحقيق في مضمون فيديو تداولته العديد من الصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي بوسائل التواصل الواتساب والفايسبوك، والذي يتعلق بعملية وساطة افتراضية في منطوق حكم جنائي.

وفي بلاغ لنادي القضاة، اكدو فيه على ضرورة تنوير الرأي العام والتواصل معه كيفما كانت النتيجة، بخصوص معطيات وحيثيات الفيديو المنشور كيف ما كانت النتيجة، مشيرا “إلى انه اذا كان نصبا باسم القضاة فمن المهم ان يعرف الرأي العام هذا الأمر واذا كان غير ذلك فيجب ترتيب الآثار عن هذه الظواهر المسيئة للعدالة بشكل عام “.

واضاف نفس البلاغ نحن في النادي وكل القضاة نرى في الفيديو المتداول ضربا لسمعة العدالة سواء كمؤسسات رسمية او هيئات جمعوية او افراد”.

تضمّن إقرارا بتدخّل “الوسيط” بشأن حكم قضائي. النيابة العامة تحقّق في فيديو

وظهر في الفيديو (ومدته 6 دقائق) شخص يُرجّح أنه “وسيط” وهو يتحدث إلى سيدة “منقّبة”، وهما داخل سيارة، عن حكم قضائي ينتظر والدة السيدة، بتهم يبدو أنها تتعلق بـ”تكوين عصابة”، كما ورد على لسان الوسيط.

وكان الشخص الذي ظهر وجهه كاملا في الفيديو يحاول إقناع السيدة بأنّ “وساطته” أسفرت عن “تخفيض” الحكم القضائي المتداول من 8 شهور سجنا نافذا إلى شهرين فقط وأنه تبقى للمتهمة 40 يوما فقط كي تغادر أسوار السجن، الذي قضت فيه 20 يوما رهن الاعتقال.

كما أقرّ الشخص الظاهر في الفيديو بحصوله على مبلغ مالي (35 ألف درهم) مقابل “تدخله” من أجل خفض الحكم القضائي، في الوقت الذي أبدت ابنة السجينة استياءها من هذا الحكم “المخفف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *