هشام الشواش

عبر المخترع المغربي عبد الله عياش، عن رغبته الجامحة في أن يبقى إختراعه المتوج في كوريا الجنوبية مغربيا، وأن يلقى من يحتضنه، حتى يحمل عن جدارة وإستحقاق علامة “صنع في المغرب”.

وقال عياش في تصريح حصري لجريدة le12.ma ، الالكترونية، إن الاختراع المتوج وهو عبارة عن “مقبس كهربائي آمن” أو “بريز آمن”، حظي بإعجاب عدد من المخترعين والمهتمين وحتى ممثلين عن شركات عالمية متخصصة في صناعات كهرباء السكن.

ولم يؤكد أو ينفي المتحدث نفسه، ما إذا كان قد تلقى عرضا من عدمه لبيع براءة إختراعه، مكتفيا بالقول: “أملي أن يحمل إختراع “البريز الآمن” علامة “صنع في المغرب”.

وأوضح عياش، أن الاختراع هو عمل مشترك بينه وبين المخترع يونس قرفة البقالي وهو عبارة عن مقبس كهربائي من الجيل الذكي له عدة مزايا على مستوى تأمين الاستعمال من طرف جميع الفئات العمرية، مقارنة بما يوجد في السوق حاليا.

شوهة. ولا مسؤول رسمي استقبل المخترع عياش في المطار ..شوف الفيديو والشهادات

وحصل المخترع المغربي عبد الله عياش على ميدالية أحسن اختراع “The best invention” ، من طرف “الفيدرالية الدولية لجمعيات المخترعين”، بالمعرض الدولي للاختراع ” BIXPO 2019″، الذي شهدت فعالياته دولة كوريا الجنوبية.

واشتهر عياش، ابن مدينة القنيطرة، باختراعه للشاحن الكهربائي الآمن، و”القفة البيئية” القابلة للتدوير، التي أطلقها بموازاة مع حملة “زيرو ميكا” سنة 2017، ثم المرحاض العصري الذي يقتصد 60% من المياه.

ويُعد معرض “BIXPO 2019” فعالية سنوية لعرض آخر الابتكارات في قطاع الكهرباء والطاقة، وتستضيفه شركة “كوريا للطاقة الكهربائية”، التي أطلقت أولى نسخاته عام 2015.

ومنذ إطلاقه، تطوّر المعرض ليُقدم تقنيّات الكهرباء والطاقة حول العالم، وتطوير نماذج الأعمال الجديدة للنموّ المربح لجميع الأطرافّ، من خلال التعاون مع المجتمعات المحليّة والأوساط الأكاديميّة والشركات.

تعرف على “البريز الآمن”  الذي إخترعه المخترع عياش وحصل على ميدالية أحسن اختراع “The best invention” ، من طرف “الفيدرالية الدولية لجمعيات المخترعين”، بالمعرض الدولي للاختراع ” BIXPO 2019″، الذي شهدت فعالياته دولة كوريا الجنوبية متفوقا على 74 دولة مشاركة منها فرنسا وكندا واليابان وامريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *