رشيد الزبوري  -le12.ma

 

مرة أخرى، نحظى بالشكر الجزيل من الاتحاد العربي لكرة السلة، على حسن الضيافة والترحيب والاستقبال والتنظيم، وهي أشياء موثقة في تاريخنا كمغاربة ولا تحتاج إلى وصف وتغريد، أكثر ما تحتاج كرة السلة المغربية إلى لقب.

في خضمّ ذلك، ما زالت كرة السلة المغربية متوقفة فقط على المشاركة من أجل المشاركة وعلى “التهليل” والتطبيل بـ”حسن التنظيم”، وما زال صعودها إلى منصة التتويج يعيش على ذكريات سنة 2007، عندما احتلت سيدات الجيش هذه المنصة.

واختتمت، مساء أمس الاثنين في مكناس البطولة العربية في نسختها الحادية والعشرين، بمشاركة خمس دول فقط، ممثلة بتسعة أندية، لم تستطع رياضتنا الارتقاء بينها نحو الأفضل. كما كان أمل كرة السلة المغربية، الممثلة بفريقي النادي المكناسي والجيش الملكي، أن تكسب رهان التحدي والفوز بأول لقب للمغرب بعد عشرين دورة وتتفوق على تونس بـ9 ألقاب ولبنان (7 ألقاب) ومصر (3 ألقاب) وللجزائر (لقب واحد) وهي الدول التي تتناوب حتى على المراتب الثلاث الأولى في جميع الدورات الحادية والعشرين.

وفاز بيروت اللبناني بلقب الدورة الـ21، والأمل التونسي وصيفا، والمجمع البترولي الجزائري ثالثا والفحيص الأردني رابعا.

 

وسبق للمغرب أن نظم هذه التظاهرة في 2007 و2010 وكان حظ الفوز بهما بجانب فريقي الأنترنيك اللبناني والأمل التونسي، فيما فازت سيدات الجيش الملكي ببرونزية دورة 2007 وأمل الصويرة ببرونزية دورة 2010.

 

ومن بين الأندية العربية المشاركة فريق بيروت اللبناني، الفائز بدورتي 2014 و2015، والأمل التونسي الفائز بدورة 2010، والمجمع البترولي الجزائري، الفائز بدورة 2016، والصفاقسي التونسي، الفائز بدورة 2000، والفحيص الأردني، صاحب برونزيتي 2017 و2018.

 

حصيلة اليوم الأخير

المباراة النهائية

نادي بيروت اللبناني – الأمل التونسي: 66 – 54

مباراة الترتيب

المجمع البترولي الجزائري – الفحيص الأردني: 65 – 59

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *