le12.ma -ومع

وجد مقدّم شرطة يعمل في الفرقة المتنقلة للدراجين بولاية أمن أكادير، صباح اليوم الاثنين، نفسه مضطرا إلى استخدام سلاحه الوظيفي في تدخّل أمني لإيقاف شخص عرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدّي وخطير بسلاح أبيض. 

وتوصّلت دورية للدراجين بطلب استغاثة من مواطنين بعد تعريض المشتبه فيه أحد الأشخاص لسرقة درّاجته العادية ومعدّات للبناء، كما عرّض المعني بالأمر مواطنين لتهديدات جدية وخطيرة بـ”سيف” من الحجم الكبير، ما استدعى تدخل دورية الدراجين.

لكنّ الجانح واجه رجال الدورية بمقاومة عنيفة أصيب على إثرها شرطي بجرح أنفه، ما اضطر موظفا للشرطة إلى استخدام سلاحه الوظيفي الذي أطلق منه ثلاثة رصاصات، اثنتان منها تحذيرية في الهواء، بينما أصابت الرصاصة الثالثة المشتبه فيه في ساقه.

وأسفر هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من عنصر فرقة الدراجين عن ضبط المشتبه فيه، الذي كان في حالة تخدير واندفاع قوية بعد تعاطيه أقراص الهلوسة، كما حُجز لديه السلاح الأبيض الذي استعمل في اعتداءاته.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن الحراسة الطبية داخل المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي بإشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى الموقوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *