Le12.ma

 

بعد أيام قليلة فقط من تخلي وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، عن خدمات النجم أمين حارث، وإثارة هذا الأخير لزوبعة من الجدل في الوسط الرياضي، بعد احتجاجه العلني على صفحته بـ “تويتر”. عاد صانع ألعاب نادي “شالكه” الألماني لصب الزيت على النار، بعدما ظهر في برنامج “نادي كنال فوتبول” على قناة “كنال بلوس” الفرنسية، ليُكيل الاتهامات مجددا للناخب المغربي.

وقد قال حارث، أنه قام بمهاتفة المدرب خاليلوزيتش للإستفسار عن أسباب تخليه عنه، ليُخبره هذا الأخير أن أخباراً قد انتشرت بخصوص نصيحة القائمين على نادي “شالكه” الألماني له بأخذه الحذر كونه يُعاني من آلام في قدمه، ما دفعه لعدم إشراكه ضمن لائحة المنتخب الوطني حتى شفائه، وهو الأمر الذي لم يستسغه النجم المغربي، مؤكداً أن الأمر ليس مبرراً لإقصائه من اللائحة !

وكان وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، قد قرر التخلي عن خدمات النجم المغربي أمين حارث، ليغيب اسمه، رفقة كل من عصام شباك، وجواد الياميق، مهدي بوربيعة، مهدي كارسيلا ومحمد المسعودي، عن لائحة فريق “أسود الأطلس”، التي ستخوض غمارمبارتين في مواجهة موريتانيا وبوروندي يومي 15 و19 نوفمبر الجاري، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا التي ستقام بالكاميرون عام 2021.

وحسب ما أوردته صحيفة “فرانس فوتبول”، يوم الجمعة الماضي، فإن الناخب المغربي سوف سيقوم في القريب العاجل بعقد ندوة صحفية، يشرح من خلالها دوافعه لهذا الاختيار، ويُلقي الضوء من خلالها على استعدادات المنتخب المغربي لمواجهتي موريتانيا وبوروندي، إلا أنها ربطت ذلك القرار، “بحرص خاليلوزيتش على فرض الانضباط في الفريق، وهو ما يفتقر له العديد من النجوم المغاربة” !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *