جمال أزضوض:موفد le12 الى مداغ

 

نظمت، اليوم السبت 9 نونبر الجاري، الزاوية القادرية البودشيشية، بشراكة مع الجمعية الإقليمية للدعم الصحي والرعاية الاجتماعية، ومؤسسة الشيخ زايد، قافلة طبية وجراحية متعددة التخصصات، لفائدة ساكنة إقليم بركان والنواحي، وذلك على هامش فعاليات الملتقى العالمي للتصوف، بقرية مداغ.

واستفاد من هذه القافلة الطبية، حسب المنظمون، ما يقارب ألف مستفيد ومستفيدة، من طب العيون والطب العام والجراحة، إضافة إلى طب النساء والأطفال.

وقالت، فاطمة الزهراء مدري، دكتورة أخصائية في أمراض النساء والتوليد، في تصريح لجريدة Le12.ma الإلكترونية، إن هذه القافلة الطبية مكّنت ساكنة مداغ من الكشف عن عدة أمراض بعضها يُعد من الأمراض المستعصية”، وأَضافت، ان أغلب المستفيدين لم يسبق لهم أن زاروا الطبيب المختص في الأمراض المصابين بها”.

وضمن الحدث العالمي ذاته، إفتتح شيخ الطريقة القادرية البودشيشية جمال الدين القادري بودشيش إلى جانب محمد علي حبوها، عامل إقليم بركان، ومحمد صديقي، الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري، عشية أمس الجمعة، النسخة السابعة من القرية التضامنية ومنتدى الكفاءات.

وإهتمت هذه النسخة من المعرض والقرية التضامنية، التي أختير لها شعار “القرية التضامنية: ملتقى الكفاءات ورافعة لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني” بـ”دور الرأسمال البشري في تنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.

وفي تصريحهم لجريدة Le12.ma الإلكترونية، تحدّث عدد من العارضين عن الدور الهام الذي  يلعبه هذا المعرض والقرية التضامنية، في تنمية تعاونياتهم التي تعتمد في الغالب على المنتجات المجالية، وذلك، حسب المتحدثين، من خلال استفادتهم من تكاوين ونصائح الخبراء في مجال إشتغالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *