رشيد الزبوري -le12.ma

نظمت صفحة وكيل اللاعبين، المختصة في كرة السلة الإفريقية “FALL CHEICH SAAD BOUH”، استطلاعا للرأي العام المختصّ في كرة السلة المغربية، مضمونه البحث عن “الرجل المناسب” لحل أزمة “رياضة الأساتذة”.

وشمل استطلاع الرأي العام مجموعة من الفاعلين في ميدان هذه الرياضة والأعضاء ضمن صفحة وكيل اللاعبين، المعروف في الساحة الرياضية الوطنية.

 وتوجّه المستطلعة آراؤهم نحو اختيار نور الدين بنعبدالنبي، الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بنسبة عالية من الأصوات، ليكون رئيس للجامعة، مكان الرئيس السابق للجامعة، الذي تم تجميد مكتبه المديري بقرار وزاري.

وحصل نور الدين بنعبد النبي، من بين 151 فردا، على 95 صوتا، بنسبة % 62.66، مقابل 36 صوتا لمصطفى أوراش، بنسبة %24، بينما حصل باقي المرشحين على نسب ضئيلة، ما بين 8 و4 في المائة. 

وشهدت العقود الأخيرة تطورات وتحولات متسارعة وخاصة في رياضة كرة السلة، شملت كافة المجالات، ما أدى إلى تفاقم المشاكل والنزاعات والتفرقة في مختلف ميادينها.

ويجري جدل ونقاش حادّان بخصوص كرة السلة المغربية منذ سنوات، إذ لم تشهد أي تطور منذ مغادرة نور الدين بنعبد النبي، الذي طالب الرأي العام من خلال هذا الاستطلاع بعودته لتسيير شؤون “رياضة الأساتذة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *