le12.ma 

لم تكد تمضي ثلاثة أيام على تواصل عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، مع متتبعيه عبر تطبيق “إنستغرام” حتى حصل حسابه الرسمي على “العلامة الزرقاء”.

وحسب ما كشف متتبعون، فإن أخنوش لجأ إلى تطبيق “إنستغرام” من أجل التواصل أكثر مع المواطنين، وخاصة الشباب، الذين يستعملون هذا التطبيق بكثرة.

وتفاعل العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، مع تواصل اخنوش معهم عبر هذا التطبيق، حيث رحب شباب من الجنيسن بهذا النواب من التواصل، إذ تعددت التعليقات على صور ومنشورات اخنوش حد وصف من طرف البعض ب”الوزير البوكوص”، و”الوزير الأنيق” و الوزير “الشاب”.

ونشر رئيس حزب “الحمامة” أول مقطع فيديو، حصد أكثر من 40 ألف مشاهدة، من مدينة مراكش، يخبر متتبعيه بإنشائه حسابا رسميا له بعد زيارته الأخيرة إلى جهة بني ملال -خنيفرة. وكتب أخنوش حول الموضوع “هذا أول فيديو ليا في إنستغرام، درت هاد الكونت باش نتواصل معاكم نتوما الشباب، نتعرّف أكثر على الانتظارات ديالكم ونبارطاجي معاكم جوانب من الحياة اليومية ديالي”، معتبرا ذلك تجربة جديدة بالنسبة إليه، قائلا: “هدي تجربة جديدة بالنسبة ليا.. كنتمنى أنكم ترحّبو بيا فهاد الفضاء، اللي هو ديالكم، وما تبخلوش عليا بتعليقاتكم وآراءكم”.

وكان عزيز أخنوش قد تفقّد، عشية اعلان استخدامه تطبيق انستغرام، مشاريع تنموية في جهة بني ملال -خنيفرة اذ وجد تواصله مع عدد كبير من المواطنين في كل من مدن دمنات وآفورار وأزيلال، صدى لدى رواد موقع التواصل الاجتماعي خاصة خبر مبيته في “اوبيرج” بمنطقة “ايت بوكماز”.

وكانت “آيت بوكماز” في إقليم أزيلال، المعروفة بصعوبة الوصول إليه وبأنشطتها المرتبطة بالسياحة الجبلية، وجهةَ الوزير بعد انتهائه من مهامّه الرسمية وزيراً مسؤولا عن قطاع الفلاحة والصيد البحري، والتي شملت الإشراف على مشروعين لتكييف الحوامض والسقي في الجهة.

وأمضى أخنوش في نزل “دار إتران”، الذي يسيّره ويشتغل فيه عدد من أبناء الجماعة، في منطقة لا تشهد زيارات الكثير من المسؤولين.

وقد قوبلت بادرة أخنوش باستحسان العاملين في النزل، الذين صرّحوا بأن مثل هذه المبادرات مشجّعة على السياحة الجبلية في مناطق ذات مؤهلات طبيعية مهمة والتي تحتاج مشاريع بإمكانها أن تحقق فيها تنمية وتخلق فرص الشغل، من قبيل جماعتهم “آيت بوكماز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *