le12.ma -سبور

سارعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى مراسلة الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” لحثها على النظر في قضية ما بات يعرف محليا بـ”أهلية مالونغو لاعب الرجاء”.

واضطرت الجامعة، حسب ما كشفت مصادر مطلعة، إلى أن تسلك طريق الاتحاد الدولي لحسم الجدل حول اللاعب ولاعبين أفارقة آخرين، خاصة بعدما اعترض فريق نهضة الزمامرة، مؤخرا، على الرجاء متهما إياه بإشراك لاعب لم يستوفِ شرط المباريات الدولية العشر.

ويُنتظر أن تتلقى جامعة الكرة، في الأيام القليلة المقبلة، جوابا كتابيا يحسم الجدل نهائيا حول أهلية اللاعب في المشاركة في البطولة الوطنية، علما بأن فريقه الأصلي، “تيبي مازيمبي” الكونغولي، يؤكد أن اللاعب لم يلعب 10 مباريات مع منتخب بلاده.

وكان الكاتب الإداري لفريق نهضة الزمامرة لكرة القدم، قد سارع، بحر الأسبوع الجاري، لتقديم اعتراضا تقنيا ضد الدولي الكونغولي مالانغو، مهاجم فريق الرجاء البيضاوي.

وبرر فريق الزمامرة اعتراضه بسبب قانون اللاعبين الأجانب بالبطولة الوطنية، معتبرا أن اللاعب الكونغولي مالانغو لا يتوفر على 10 مباريات دولية.

ويأتي هذا الاعتراض في الوقت الذي سبق فيه نادي الوداد لتقديم اعتراض تقني آخر ضد اللاعب نفسه، بعد مباراة الديربي الأخيرة، إذ فوجئ الوداد بإشراك مالونغو في المباراة، في وقت لم يتوصل ببطاقة خروجه الدولية إلا في 17غشت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *