مداغ/ بركان: موفدle12  جمال أزضزض

انطلقت مساء الأربعاء بمداغ ، بإقليم بركان ، فعاليات الدورة الرابعة عشرة للملتقى العالمي للتصوف المنظمة تحت شعار ” التصوف والتنمية : دور البعد الروحي والأخلاقي في صناعة الرجال “.

ويشارك في هذه الدورة ، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية ومؤسسة الملتقى بشراكة مع المركز الأورومتوسطي لدراسة الإسلام المعاصر إلى غاية 10 نونبر ، حوالي 120 من العلماء والأساتذة الباحثين والمفكرين المغاربة والأجانب.

واختارت اللجنة المنظمة أن تناقش في الدورة الحالية دور التصوف في تنمية المجتمعات ، مع التركيز بشكل خاص على الأهمية التي تكتسيها التنمية الروحية للأفراد، وذلك من خلال مداخلات سيقدمها باحثون مغاربة وأجانب في الأنتروبولوجيا والفلسفة والتصوف والشريعة والسوسيولوجيا والاتصال والقانون والاقتصاد والعلاقات الدولية ، وغيرها من مجالات البحوث التي تهتم بالإنسان.

وتعرف هذه الدورة مشاركة علماء وباحثين من بلدان مختلفة من بينها مصر والجزائر وموريتانيا وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة وإندونيسيا والهند والنيجر وجنوب أفريقيا والسنيغال ومالي وتركيا والصومال والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمكسيك لتسليط الضوء على أبعاد وتجليات التربية الصوفية ودورها في صناعة الرجال.

في هذا الربورتاج يتحدث خطيب جامع القرويين الدكتور إدريس الفاسي الفهري والتصوف ودوره في التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *