حسين عصيد

احتل نادلو المقاهي والمطاعم الرتبة الأولى على لائحة أصحاب أدنى المهن دخلاً في العالم، حيث لا تتجاوز أجورهم 16 ألف دولار سنوياً في الدول المتقدمة، مع استثناء المشتغلين منهم في السوق السوداء، ولا يتوفرون على أوراق عملٍ رسمية.

وحسب دراسة نشرتها صحيفة “ذي صن” البريطانية نهاية الاسبوع الماضي، فقد أتى المسؤولون عن الحدائق والحراسة في الرتبة الثانية بدخل يناهز 17 ألف دولار سنوياً، يليهم الممرضون بـ 17.3 ألف دولار، ثم المشتغلون بقطاع الأدوية بـ 17.5 ألف دولار، والحلاقون بـ 17.6 ألف دولار ، ليأتي رجال التعليم رابعاً على اللائحة بدخل يراوح بـ 17.9 ألف دولار، ثم الطباخون ثامناً، والمشتغلون بقطاع الرياضة تاسعاً.

أما عن أعلى المهن دخلاً في الدول المتقدمة، فقد احتل المدراء العامون الرتبة الأولى بدخلٍ يناهز 156 ألف دولار سنويا، يليهم في الرتبة الثانية المسؤولون عن حقل الطيران بـ 93 ألأف دولار سنوياً، ثم المسؤولون عن الماركوتينغ في الشركات بـ 92 ألفاً، وربابنة الطائرات بـ 86 ألفاً، الأطباء بـ 79 ألفاً، مدراء المعامل بـ 62 ألفاً، ليتذيل مسؤولو الضرائب اللائحة بدخل يناهز 59 ألف دولار سنوياً.

وقد استثنت اللائحة، أصحاب المهن الحرة والعاملون في قطاعات الترفيه كالموسيقى والفن والرياضة، كونهم من يُعتبرون الأعلى دخلاً في العالم، حيث تتجاوز مداخيل بعضهم الـ 100 مليون دولار سنوياً، تضيف الصحيفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *