le12.ma 

التأم المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الاثنين، في اجتماع بمقر الجامعة، برئاسة فوزي لقجع، الذي أكد أن مدينة العيون ستحتضن يوم 6 نونبر الجاري، بمناسبة الذكرى الـ44 لتنظيم المسيرة الخضراء، مباراة استعراضية، بمشاركة العديد من نجوم العالم.

وقال لقجع، في كلمته الافتتاحية، إن نهائي كأس العرش الخاص بالموسم الرياضي 2018 -2019 سيجرى يوم الاثنين 18 نونبر الجاري، ويوم الأحد 17 نونبر 2019 في مدينة وجدة نهائي كأس العرش الخاص بكل من السيدات وكرة القدم داخل القاعة.

وتناول فوزي لقجع، بتنسيق مع سعيد ناصيري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، الإكراهات التي تواجهها لجنة البرمجة في ظلّ المشاركات المتعددة للأندية الوطنية في المسابقات الإفريقية والعربية، مذكّرا باحتمال تقديم تقديم موعد نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين إلى أبريل المقبل، بدل يونيو كما كان مبرمجا في وقت سابق.

ومن الإكراهات التي تواجهها لجنة البرمجة، أيضا، بحسب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عدم وضع جدول زمني محدد مسبق خاص بالمسابقات العربية من الاتحاد العربي لكرة القدم، فضلا عن تواريخ الاتحاد الدولي للعبة.

في ظل هذه الإكراهات، تم الاتفاق على عدم توقف البطولة الوطنية في فترة الراحة الشتوية وتأجيلها إلى منتصف مارس لفسح المجال لاستعدادات المنتخب الوطني للاعبين المحليين لنهائيات بطولة إفريقيا في الكاميرون.

ومن جانبه، قدّم جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، عرضا حول آخر الاستعدادات لتطبيق تقنية المساعدة بـ”الفيديو فار” في نصف نهائي ونهائي كأس العرش، مشيرا إلى أنه تمت برمجة مباراة تجريبية اليوم الثلاثاء في مراكش ستخصص لهذه التقنية، بحضور مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

أما حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة، فأبرز عمل اللجنة الجامعية المكونة، أيضا، من حسن الفيلالي وعبد العزيز الطالبي، والمكلفة بتحيين قانون لوسطاء داخل الجامعة، إذ تم إجراء مجموعة من اللقاءات مع المرشحين واطلاعهم على واجباتهم وحقوقهم في ظل القانون الجديد للجامعة، الذي نُشر في موقعها الرسمي.

وقدّم حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، عرضا عن آخر ما ترتب عن اجتماعات اللجنة المكلفة بتهيىء الجمع العام التأسيسي للعصبة وتحيين قوانينها، الذي حدد تاريخه في 30 نونبر 2019 بالنسبة إلى كرة القدم النسوية وفاتح دجنبر 2019 بالنسبة إلى كرة القدم داخل القاعة وكرة القدم الشاطئية.

وبدوره، قدّم إدريس حنيفة، رئيس لجنة العلاقات مع العصب، عرضا حول نتائج اجتماعات اللجنة المكلفة بإعداد مقترح ملاءمة قانون العصب والتقسيم الجهوي الجديد مع قانون التربية البدنية والرياضة 30/09، آخذا بعين الاعتبار توسيع قاعدة الممارسين وتقريب المسافات بين الفرق.

أما مولود أجف، رئيس لجنة كرة القدم المتنوعة، فأحاط بآخر استعدادات مدينة العيون لاستضافة نهائيات بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، في الفترة المتراوحة ما بين 24 يناير إلى 9 فبراير 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *