القنيطرة -م. الحروشي هـ. الشواش

 

لم تكن السيدة حياة تظن أنها ستتحول، في لحظة صعبة من حياتها، إلى “بطلة” وتنقذ ثلاثة أفرادا من عائلتها، بعدما شب حريق في شقتهم الواقعة في الطابق الثالث في “إقامة الزهراء” بحي “ميموزا” في القنيطرة.

وقامت حياة، وهي مغربية مهاجرة بالديار الاسبانية، ليلة السبت الأحد، بما لم تقم به الوقاية المدنية، التي حضرت إلى عين المكان منقوصة العتاد، حين قفزت من نافذة المطبخ إلى محرك جهاز “التبريد” وأخذت، تحت أنظار المتحلقين، في إخراج طفلتيها نحو حبل النجاة.

واستعانت حياة بحبل غليظ ثبّته متطوعون من أصول إفريقية جنوب الصحراء في سطح العمارة، وأطلقوه إلى الأسفل، ما مكّن البطلة حياة من استعماله، في مخاطرة لإنقاذ نفسها وطفليها.

كانت لحظات عصيبة تلك التي مر بها كل من حضر هذه الواقعة، بعدما أخذت الأم حياة تربط طفليها في الحبل ليتزحلقا، وحدا تلوى الآخر، إلى أسفل العمارة حيث يوجد متطوعون من الجيران والمارة.

نجحت عملية انقاد الطفلين، كما نجحت حياة في وفق ما عاينتهle12.ma، من الإفلات من الموت، ولتدخل في غيبوبة، فيما ظل زوجها الاسباني عالقا في الشقة المنكوبة، حتى حضرت الوقاية المدنية، التي بادرت بدورها إلى استعمال ذات الحبل المدلى في إنقاذه من الموت.

في انتظار ربورتاج صادم حول الواقعة شاهد بطولة السيدة حياة

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *