le12.ma -سبور

في محاولة لتغطية النقص الذي يعاني منه المنتخب الوطني الأول في مركز الظهير الأيسر، قرّر وحيد حليلوزيتش، المدربالجديد للأسود، المناداة على موهبة كروية صاعدة، يمارس في ناد هولندي.

ويرغب المدرب البوسني في ضمّ أمير عبد السلام، لاعب غرونيغن الهولندي، ووضعه ضمن لائحة من 45 لاعبا وجه لها الدعوة لتعزيز صفوف المنتخب المغربي، المقبل على مواجهة منتخبي موريتانيا وبوروندي في 15 و19 نونبر، برسم الجولة الأولى والثانية لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، التي ستقام في الكاميرون.

وحسب ما كشفت صحيفة “أدي” الهولندية، فإن الجامعة المغربية لكرة القدم كانت قد استقبلت اللاعب ( 22 سنة) الذي نشأ في هولندا ولعب رفقة فينورد قبل الانتقال إلى صفوف غرونيغن صيف 2016، خلال المعسكر الأخير الذي خاضه “أسود الأطلس” في طنجة، قبل مواجهة منتخب الغابون في مباراة ودية، في شتنبر الماضي، ما جعل الجهاز التدريبي للمنتخب يتطلّع إلى ضمه لتعزيز مركز الظهير الأيسر.

تجدر الإشارة الى أن المنتخب المغربي الأول عانى ولا يزال من نقص في مركز الظهير الأيسر، إذ أسهم تراجع المستوى الفني للاعب ديجون الفرنسي، حمزة منديل، الذي يشغل مركز ظهير أيسر داخل المنتخب المغربي، ورغبة أشرف حكيمي، لاعب بروسيا دورتموند، في العودة لمركزه الأصلي كظهير أيمن، ما جعل المدير الفني للمنتخب حائراً بشأن ذلك في ظلّ عدم وجود لاعبين من المستوى العالي مؤهلين لأن يمنحهم ثقته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *