اكادير :Le12

تلقى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة قبل قليل بمقر جهة سوس باكادير، صفعة مؤلمة عندما بادر وهو يترأس لقاءا تواصليا لوفد حكومي هام  مع فاعلين محليين وجهويين، عندما توجه الى الحضور الجماهير ي بالقاعة مستفسرًا أبناء اكادير بقوله: “باش معروفة سوس..؟” ليرد عليه الاكاديريون : “باغراس أغراس اسي العثماني “.

وتسببت هذه الصفعة في إحراج كبير لرئيس الحكومة خاصة انه تلقاها بجهة تعد مسقط راسه و امام عزيز اخنوش صاحب شعار” أغراس أغراس “الذي اصبح علامة خاصة بحزب الاحرار.

وحاول عدد من اخوان العثماني التغطية على هذه “الشوهة”، التي توكد نهاية البيجيدي بأكادير ، بمحاولة ادراج الصفعة في إطار الدعابة والمزاح ، لكن وقعها كان قويا على حزب”لامبة” وزراء ومنتخبين .

وكان رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني قد أكد أن الزيارة التواصلية للحكومة إلى الجهات تندرج في إطار دعم الجهوية المتقدمة، والإنصات لمختلف الفاعلين المحليين، والتعرف على المشاكل عن قرب والتفاعل مع انتظارات المواطنين ميدانيا.

وقال رئيس الحكومة في افتتاح الجلسة العامة للزيارة التواصلية لجهة سوس ماسة، يوم السبت 6 اكتوبر 2018،  ” هذه الزيارة السادسة للجهات، مناسبة للتواصل مع المنتخبين والجماعات الترابية لمعرفة حاجيات الجهة عن قرب”، مشيرا لوجود تواصل قبلي مع مختلف المعنيين والقطاعات الوزارية للتعرف على الوضعية وإعداد الأجوبة لإيجاد حلول سريعة.

وأضاف رئيس الحكومة ” هذه الزيارة إشارة سياسية على أن الحكومة، مجتمعة، تتحرك وتفكر  وتعمل على إيجاد الحلول للمشاكل”.

وشدد رئيس الحكومة على أن هذه الأخيرة واعية بأن حل أغلب الإشكالات يحتاج لتعاون وشراكة كل القطاعات الترابية والوزارية ومختلف الفاعلين، ولمقاربة ومتابعة جماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *