الرباط -م. س.

لم تكمل طائرة بونيغ تابعة للخطوط الملكية المغربية رحلتها نحو مطار جون كنيدي في نيويورك، بعدما كانت قد أقلعت عصر اليوم الأربعاء، من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

فبعد نحو ثلاث ساعات من الطيران فوق مياه المحيط الأطلسي، سيُخبر طاقم الطائرة المغربية المسافرين الذين يوجدون على متنها بأن يستعدوا للعودة إلى مطار محمد الخامس، ما أصاب غالبيتهم بالذهول.

وأفادت معطيات حصرية توصلت إليها صحيفة “le12.ma” بأن مسافرة من إفريقيا جنوب الصحرا جاءها المخاض بعد ساعات من إقلاع طائرة “لارام ” من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وأطلقت صرخة الوضع، على نحو شد اهتمام ركاب الرحلة.

مولودة طائرة لارام
مولودة طائرة لارام

وتشير المعطيات ذاتها إلى أن الطاقم المساعد لربان الطائرة تدخل على الفور، بيد أن عجزه عن تقديم المساعدة الطبية المطلوبة دفعه إلى استعمال مكبر الصوت للاستنجاد بخدمات طبيبة أو طبيب من بين ركاب الرحلة.

وأكدت المعطيات نفسها أن طبيبا مغربيا تطوع لتقديم المساعدة للسيدة الإفريقية، التي كانت رفقة زوجها، إذ ساعدها في عملية وضع مولودة أنثى، وسط فرحة أبويها وطاقم الطائرة.

بيد أن هذه الفرحة لم تعمر طويلا في نفوس عدد من ركاب هذه الرحلة، بعدما أخبر مساعد ربان الطائرة أن قوانين الطيران المدني تفرض في مثل هذه المناسبات عودة الطائرة إلى المطار الذي أقلعت منه.

ووضّحت المعطيات المتوصل إليها أن الطائرة المغربية عادت بالفعل إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، عند حدود الثامنة والنصف من مساء اليوم، حيث كانت سيارة الإسعاف في انتظار السيدة الإفريقية ومولودتها، بينما لم يُعرف بعد توقيت إقلاع هذه الطائرة من جديد نحو مطار جون كينيدي في نيويورك.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *