جواد مكرم

بعدما وقع تزكية ترشحها، رغم إصطفافها في خندق نداء”المستقبل” المطالب برأسه، بعث الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش، برسالة إلى فاطمة الحساني، بمناسبة انتخابها رئيسة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وكتب بنشماش:”يسعدني أن أتقدم إليكم باسمي ونيابة عن مختلف هياكل ومؤسسات حزب الأصالة والمعاصرة ومناضلاته ومناضليه، بخالص التهاني بمناسبة فوز الحزب من خلال شخصكم الموقر برئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بإجماع أعضاء مجلس الجهة”.

وأضاف”نغتنم هذه الفرصة لنعبر لكم عن متمنياتنا ولكافة أعضاء المجلس بالتوفيق والسداد في المهام الموكولة لكم، آملين أن نساهم جميعا مع باقي الشركاء بالمجلس في ترسيخ المزيد من المكتسبات الديمقراطية بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن ويساهم في تسريع تنزيل ورش الجهوية المتقدمة”.

ويرى مراقبون أنه بتزكيته ترشحها وتهنئته لها بالفوز، يكون حكيم بنشماش، قد مارس “سياسة كبيرة”، إزاء “نداء المستقبل”، بما يؤكد أنه لم يكن يوما”أصل الأزمة التنظيمية بالحزب”، ولم يحمل سيف القمع وقطع رؤوس المخالفين، بدليل توقيعه على تزكية فاطمة الحساني، لتولي مسؤولية كبرى، أرهقت سلفها إلياس العماري في منتصف الطريق.

وصوّت أعضاء مجلس جهة طنجة -تطوان -الحسيمة، اليوم الاثنين، بالإجماع، على تعيين المستشارة فاطمة الحساني رئيسةً لمجلس الجهة، خلال جلسة للتصويت العلني خلفا لإلياس العماري، الذي حضر أشغال انتخاب خليفته.

وقد تمّ ترشيح المستشارة “البامية”، بالإجماع، بمجموع 63 صوتا، عقب انسحاب سعيد خيرون، مرشح حزب العدالة والتنمية، قبيل جلسة التصويت العلني، إذ ألقى كلمة أمام الجميع وأعلن أنه يسحب ترشّحه للمنصب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *