حسين عصيد

في تصريح للصحافة الروسية بموسكو، كشف الإيرلندي كونور ماغريغور، بطل العالم مرتين في رياضة المصارعة الحرة المختلطة “MMA”، أنه متشوق جدا لمشاهدة النزال الذي سيجمع يوم الـ21 من دجنبر المقبل بين البطلين المغربي بدر هاري والهولندي ريكو فيرهوفن، إذ قال “هاري مصارع مميز، وأنا لا أستطيع الانتظار لمعرفة ما سيؤول إليه نزاله مع فيرهوفن، فكلاهما رائعان”.

وجاء هذا التصريح موازاة مع الترتيبات التي تُقام بمدينة أرنهيم الهولندية لاستقبال “نزال القرن”، كما تسميه الصحافة الرياضية في أوربا، والذي يخوضه بدر هاري للانتقام من فرهوفن، الذي هزمه في 2016 في نزال بمدينة أوبرهاوزن الألمانية، بعد تعرض هاري لكسر في يده أخرجه مرغما من المنافسة.

وكانت تلك الهزيمة هي الـ14 في تاريخ هاري، لكنه ضرب موعدا لخصمه الهولندي منذ ذلك الحين، متعهدا بأنه سيعود للانتقام منه. ولم يتسنّ له اللقاء بخصمه مجدداً إلاّ في الأسبوع الماضي حين التقى البطلان في ندوة صحافية تبادلا خلالها الشتائم ووعد كل منهما الآخر بأن يُمنيه بهزيمة نكراء، علماً أن بدر هاري يُعلق آماله على هذه المباراة بالذات، لكونها في رأي المتتبعين ستكون آخر نزالاته في رياضة فنون الحرب المختلطة قبل الاعتزال. ومن المرجح أن يُغادر هذا الصنف الرياضي ليُمارس الفول كونتاكت أو الكيك بوكسينغ، كما صرّح مدربه خلال لقاء سابق له للصحافة.

من جهة أخرى، فإن كونور ماغريغور، المصارع الايرلندي الأكثر شعبية في أوربا، والبالغة انتصاراته 21 من أصل 25 نزالا خاضها خلال حياته الرياضية، أعلن خلال ندوته الصحافية عن عودته إلى مجال رياضة المصارعة المختلطة، بعد توقف عن الممارسة دام سنتين، أعقب هزيمته في 2017 في صنف الملاكمة العادية أمام الأسطورة الأمريكي فلويد مايويدر بالضربة القاضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *