le12.ma

تمكنت السلطات الفرنسية ليل الثلاثاء الأربعاء من توقيف رضوان فايد في مدينة “كروي” الواقعة في مقاطعة “واز” شمال فرنسا، بحسب ما أعلن جيرار كولومب، وزير الداخلية المستقيل.

أشهر “Fujitif” في فرنسا

يعد رضوان فايد أكثر المطلوبين لدى قوى الأمن، وكان قد فر من سجنه في ضاحية “سين إي مارن” قبل ثلاثة أشهر باستخدام مروحية.

ونشر كولومب الأربعاء تغريدة في حسابه على تويتر قال فيها إنه تم توقيف فايد، شاكرا الشرطة الفرنسية لكن دون تقديم تفاصيل إضافية حول العملية.

Prison break؟!

استطاع رضوان فايد (46 عاما) من الهرب من سجنه الواقع في ضاحية “سين إي مارن” الباريسية بالتواطؤ مع جماعة مسلحة استخدمت طائرة مروحية، في عملية فريدة من نوعها، بحسب ما أعلنت السلطات الفرنسية حينذاك، بعد أن هرَّبه مسلحون من السجن في طائرة هليكوبتر.

لم تدُم عملية الفرار تلك سوى بضع دقائق ولم تسفر عن أي إصابات، وفقا للسلطات السجون، كما لم يصب أحد، فيما قامت الشرطة باعتقال شقيق فايد.

سيدة منقبة؟..
لم يجد الهارب من خيار غيرَ التحول إلى امرأة، بل ومحجّبة من أجل الدخول إلى شقته ومغادرتها.. فقد كان أثناء إلقاء القبض عليه يضع نقابا حتى يُفلت من رقابة رجال الشرطة.. لكن جيرانه تفطّنوا إلى أمره وأبلغوا عنه.

فقد لاحظ أحد هؤلاء أنّ يدَي هذه “السيدة” المنقّبة هما يدا رجل فأبلغ الشرطة. وبالفعل، بعد اعتقاله، وجدت الشرطة داخل شقته، إضافة إلى مسدس محشو، قطعتين من النقاب وبأركان شعر نسائي مستعار كان فايد يستعملها لمراوغة الشرطة وأعينها، لكنه وقع في يدها رغم كل احتياطاته وخططه.

يلقب فايد في أوساط الشرطة بـ”الأديب”، بعد نشره سيرته الذاتية، فحل ضيفا على برامج التلفزيون وهو يرتدي قميصاً أبيض، معبّراً لمستمعيه عن مدى إحساسه بالراحة “بعد طيِّ صفحة اللصوصية”، الذي لم يستطع الابتعاد عنه طويلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *