المصطفى الحروشي: le12.ma

أشرف باشا مدينة سيدي يحيى الغرب، مند الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء 22 اكتوبر، مرفوقا بقائدي المقاطعة الاولى والثانية، وعناصر القوات المساعدة، وعناصر الامن الوطني، وعناصر الوقاية المدنية، ويدعم من موظفي الشرطة الادارية ورئيس المصالح بالجماعة وبعض المنتخبين، على حملة انذارية وتحسيسية لتحرير الملك العام بشارع الرئيسي محمد الخامس، وذلك من أجل الحفاظ على الأمن العام وضمان تنفيذ القانون.

ومن خلال نقاشات التي دارت بين باشا المدينة و اصحاب الدكاكين والمقاهي، واصحاب محلات الاكل على طول الشارع الرئيسي، وعن العائق الذي يشكلونه أمام الراجلين، و الفوضى العارمة والسيطرة الواسعة للأرصفة.

كما شملت هذه الحملة، إخلاء جوانب الشارع الرئيسي من الدرجات الهوائية المربوطة بالاشجار، وإعطاء مهلة 10 أيام لتسوية وضعيتهم القانونية.

وفي بادرة طيبة قام باشا المدينة، بترحيل احد المختلين عقليا إلى مستشفى الرازي بسلا، وهي البادرة التي استحسنها كل من الله هذه العملية.

ووعد باشا المدينة، أن حملة تحرير الملك العمومي، ستستمر حتى معالجة كافة الخروقات التي يرتكبها أصحاب المحلات التجارية وأرباب المقاهي والباعة المتجولون، وذلك وفق احترام تام للقوانين وتنزيل تعليمات وزير الداخلية في الموضوع.

وسبق للسيد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن أصدر تعليمات صارمة إلى عمال الأقاليم، من أجل محاربة ظاهرة احتلال الملك العام، وتوفير البديل المناسب خاصة للباعة الجائلين، وإنهاء حالات الفوضى والعشوائية التي تعيشها الشوارع الرئيسية للمدن، وتساهم في تشويه المنظر العام وإفشال مخططات التنمية والتنظيم وكذا إعادة الهيكلة

وقد لقيت هذه الحملة، استحسان السكان الذين ظلوا يعانون من احتلال الأرصفة الخاصة بالراجلين، وفوضى السير بالشارع الرئيسي، فضلا عن وضع أرباب المقاهي للكراسي والطاولات وسط الطريق، ما يضطر المارة للنزول إلى الطريق المخصص للسيارات وتهديد حياتهم وسلامتهم الجسدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *