وجدة -جمال أزضوض

وصل، ليلة الخميس -الجمعة إلى مطار وجدة -أنكاد، الفريق الطبي الفائز بالمرتبة الأولى في مسابقة المحاكاة الطبية الدولية التي أقيمت في جمهورية التشيك.

وحظي الفريق الطبي، المكون من أربعة طلبة يتابعون دراستهم في كلية الطب والصيدلة بوجدة، وهم أميمة دمناتي وفاطمة أمخاو وإدريس بنعلي وأمين أدريوش، في انتظارهم في المطار، باستقبال حار من كل من محمد بنقدور، رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، وزملائهم في الدراسة وأصدقائهم وذويهم.

وعبّر المتوجون بالجائزة الأولى، في تصريحهم لصحيفة “le12.ma” الإلكترونية، عن امتنانهم لكل من هيأ لهذا الاستقبال، مؤكدين أن تتويجهم هو تتويج للمغرب وللكلية التي ينتمون إليها ولطلبتها والعاملين فيها.

ومن جهته، قال بنقدور إن “هذا التتويج دليل على أن التكوين الذي تلقّاه الفريق ذو جودة عالية، بالنظر إلى الدول التي تنافست على اللقب، والتي تعدّ من الدول العريقة في مجال الطب والمحاكاة”.

وفي حديثه إلى “le12.ma” قال عبد الحميد دمناتي، أب عضو الفريق الفائز بالجائزة أميمة دمناتي، إنه تابع مراحل المسابقة رفقة ابنته منذ أولها، مؤكدا أن “إحراز هذه الرتبة لم يكن بالأمر السهل، بالنظر الى ما يكلّف المشاركين نفسياً، لذلك أجدهم يستحقون التهنيء والافتخار”.

وتختبر هذه المسابقة “SimCup”، التي نظمتها “الأوربية لطب المستعجلات” في العاصمة التشيكية، كيفية تعامل طلبة الطب مع الحالات المستعجلة وطرق إنعاش الحالات الخطيرة في ظرف زمني وجيز مع الفاعلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *