le12.ma -وكالات

لفظ الملاكم الأمريكي باتريك داي، أمس الأربعاء، الحياة متأثرا بإصابة قاتلة في الدماغ، بعد أربعة أيام من تلقيه “قاضية” نقل على إثرها إلى المستشفى.

وواجه داي (27 عاما) السبت الماضي مواطنه تشارلز كونويل في مباراة احترافية في شيكاغو، قبل أن يوجّه الأخير له لكمة قوية أطاحت به أرضا واستدعت دخولا فوريا للفريق الطبي إلى الحلبة، التي غادرها داي فوق نقالة.

وأمس الأربعاء، صدر بلاغ عن الشركة الراعية له أعلنت فيه أنه فارق الحياة في المستشفى، وجاء في البلاغ “كان محاطا بأسرته وأصدقائه المقرّبين وأعضاء فريقه في الملاكمة، بما في ذلك معلمه وصديقه ومدربه جو هيغينز”.

وأضاف البلاغ: “نيابة عن عائلة باتريك وفريقه والمقربين منه، نحن ممتنون للدّعاء والتعبير عن الدعم والحب الذي كان واضحا للغاية منذ إصابته”.

ومن جانبه، كتب كونويل الذي تسببت لكمته في المأساة، في منشور على “تويتر”، أول أنس الثلاثاء: “لم أقصد أن يحدث ذلك أبدا.. كل ما أردت هو الفوز. إذا تمكنت من إعادة كل شيء، فسوف أفعل”. وتابع كونويل: “لا أحد يستحق أن يحدث له هذا. أعيد القتال مرارا وتكرارا في ذهني أفكر في ما إذا كان هذا لم يحدث أبدا، ولماذا حدث لك”.

وكان داي قبل أن يصبح ملاكما محترفا، هاويا يعشق هذه الرياضة، وقد فاز بلقبين محليين في بطولة القفازات الذهبية في نيويورك، كما كان ملاكما احتياطيا للفريق الأمريكي الأولمبي في 2012. وفي 2013، احترف داي الملاكمة وحصل على بطولة “دبليو بي سي كونتيننتال أميركاس” في 2017، وبطولة “آي بي إف إنتركونتننتال” في 2019.

https://youtu.be/EZX_ZsvQGqs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *