الرباط –le12.ma

استخدم مقدّم شرطة يعمل في المنطقة الإقليمية للأمن في كلميم، صبيحة اليوم الثلاثاء، سلاحه الوظيفي في تدخّل أمني لاعتقال شخص من ذوي السوابق القضائية (26 سنة) بعدما عرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي بواسطة سلاح أبيض.

ووضّح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للدرّاجيين توصلت بطلب استغاثة من مواطنين بعد أن اعترض أربعة أشخاص، وهم في حالة سكر متقدّمة، سبيلهم وهدّدوهم بواسطة سلاح أبيض، ما استدعى تدخل دورية الشرطة. لكنّ أحد المشتبه فيهم واجه عناصرها بمقاومة عنيفة باستعمال سلاح أبيض، ما جعل موظف شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي ويطلق خمس رصاصات، ثلاث منها تحذيرية في الهواء، بينما أصابت رصاصتان المشتبه فيه على في صدره.

وأسفر الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من قبَل عناصر الشرطة، بحسب البلاغ ذاته، عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في الاعتداء وضبط المشتبه فيه، الذي أظهر تنقيطه أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الضرب والجرح البليغين.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية داخل المستشفى، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي بإشراف النيابة العامة المختصة، بينما  لا يزال البحث جاريا من أجل إيقاف بقية المشتبه فيهم المتورّطين في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *