عبدو المراكشي -وكالات

بلغ ثمانية متنافسين في “تحدي القراءة العربي”، بينهم تلميذة مغربية، المراحل الأخيرة من البرنامج.

وأوردت مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، التي ينضوي تحتها “تحدي القراءة العربي”، في بلاغ أن “الأبطال” الثمانية ، وبينهم المغربية فاطمة الزهراء أخيار، سيتنافسون في الحلقة الرابعة من البرنامج يوم الجمعة المقبل.

وأبرز المصدر ذاته أن الحلقة ستشهد مجموعة جديدة من التحدّيات وأجواء تنافسية ستسفر عن خروج أربعة منهم من سباق المنافسة على لقب بطل “تحدي القراءة العربي” -2019، فيما ينضمّ الأبطال الأربعة الآخرون بالثمانية أبطال في “منطقة الأمان”، لينتقل الأبطال الـ12 إلى المرحلة اللاحقة من التصفيات.

وإلى جانب المغربية أخيار، تأهلت التونسية آية نور الدين والسعودية جمانة المالكي والفلسطيني عمر المعايطة إلى المرحلة اللاحقة من المنافسات بعد تفوقهم في التحديات، بينما دخل “دائرة الخطر” من الفريق الثاني كل من رنيم حمودة من مصر وبشرى أسيري من البحرين وهديل الزبير من السودان ومزنة نجيب من الإمارات.

وشهدت الحلقة الثانية من البرنامج شهدت تقسيم أبطال التحدي الـ16 المتوجين بلقب بطل تحدي القراءة العربي في 14 بلدا عربيا إلى فريقين يضمّ كل منهما ثمانية أبطال.

يشار إلى أن التلميذة فاطمة الزهراء أخيار، التي تتابع دراستها في الثانوية التأهيلية القاضي عياض (تطوان) التابعة لأكاديمية جهة طنجة -تطوان -الحسيمة، تمثل المغرب في الدورة الرابعة للمسابقة النهائية لـ”تحدي القراءة العربي” بعد تتويجها في هذه المسابقة على الصعيد الوطني.

وشهد “تحدي القراءة العربي” في دورته الرابعة مشاركة “قياسية” بلغت أكثر من 13.5 مليون تلميذ وتلميذة من 49 دولة وأكثر من 62 ألف مدرسة، بإشراف 113 ألف مدرّس ومدرّسة، علما بأن التحدي استقطب، منذ إطلاقه قبل أربع سنوات، ما يفوق 33 مليون طالب وطالبة ضمن ظاهرة متنامية أسهمت في خلق حراك شبابي معرفي على مستوى المنظومة التعليمية في مجموعة من الدول العربية وسط دعم أسريّ ومجتمعي ملحوظ.

ويشار إلى أن الطالبة المغربية مريم أمجون، ابنة التسعة أعوام، توجت بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثالثة لعام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *