le12.ma -ومع

قال مصدر عسكري إن القوات المسلحة الملكية لم تخض أي حوار مع جبهة “البوليساريو”، داحضا بذلك التفسير الخاطئ لبعض المنابر الإعلامية بخصوص تقرير الأمين العامّ للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية بوجود “تفاهم” بين القوات المسلحة الملكية و“البوليساريو” بخصوص إنشاء آلية عسكرية مشتركة.

ووضّح المصدر ذاته أن “هناك تفسيرا خاطئا لبعض المنابر الإعلامية بخصوص تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الذي قدّمه أمام مجلس الأمن الدولي حول الصحراء المغربية بشأن وجود تفاهم بين القوات المسلحة الملكية و“البوليساريو” حول إنشاء آلية عسكرية مشتركة.

ولشرح الوضع أكثر تابع المصدر أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة لا ينحاز إلى هذا المعنى وأن القوات المسلحة الملكية لم تدخل في حوار مع جبهة البوليساريو حول آلية عسكرية ولن تفعل”.

وأبرز المصدر نفسه أن القوات المسلحة الملكية تتعاون بصفة دائمة مع “مينورسو” من أجل احترام وقف إطلاق النار المنصوص عليه. كما أن الفقرتين الـ26 والـ27 من تقرير الأمين العام للأمم المتحدة واضحتان وصريحتان وتخصّان مشاركة القوات المسلحة الملكية مع بعثة “مينورسو” من أجل تطبيق الاتفاق العسكري رقم 1، وأن هذه الآلية العسكرية هي مشتركة بين القوات المسلحة الملكية وبعثة “مينورسو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *