le12.ma -ومع

تستقبل مدينة الداخلة، ما بين 23 و25 أكتوبر الجاري، منتدى الأعمال المغربي الفرنسي، الرامي إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية للجهة، والإسهام في جعلها قطبا منفتحا على بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

ويراهن المنتدى، الذي تنظمه جهة الداخلة -وادي الذهب، بتعاون مع الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، تحت الرعاية الملكية السامية، على استقطاب ما يناهز 300 مشارك من فاعلين اقتصاديين من المغرب وفرنسا ومن بلدان إفريقية عديدة.

ووضّح رئيس الجهة ينجا الخطاط، في ندوة صحافية نظمت أمس الخميس في الدار البيضاء، أن مدينة الداخلة ستستقبل على مدى ثلاثة أيام فاعلين اقتصاديين من آفاق مختلفة في إطار هذا المنتدى، الذي ينتظر أن يشكل أرضية للنقاش والتبادل وبحث فرص الاستثمار في الجهة التي تتميز بقربها من إفريقيا جنوب الصحراء، التي تعدّ سوقا صاعدة وواعدة.

وقال الخطاط إن هذه الجهة تمتلك إمكانات مهمة جدا ومؤهلات عديدة في مجموعة من القطاعات الاقتصادية، مضيفا أن المنتدى سيكون مناسبة للجهة من أجل التعريف بالمشاريع الإستراتيجية التي تمت برمجتها في إطار المخطط التنموي الجهوي.

وأبرز رئيس الجهة أن منتدى الأعمال المغربي الفرنسي سيشهد تقديم مخطط تنمية جهة الداخلة وادي الذهب، إضافة إلى التوقيع على اتفاقية شراكة بين الجهة ومجموعة من المؤسسات الرائدة.

من جانبه، أكد رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، فيليب إيديرن كلين، أن هذا الحدث الاقتصادي يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وفرنسا، وتمكين المستثمرين والفاعلين من اكتشاف الفرص التي توفرها هذه الجهة. وتابع أن المنتدى يتطلع إلى أن يجعل من جهة الداخلة وادي الذهب قطبا اقتصاديا بجنوب المملكة، منفتحا على عمقه الإفريقي، بالنظر إلى ما تزخر به من إمكانات استثمارية متنوعة، خصوصا في قطاعات الصيد والمنتجات البحرية، والسياحة والنقل واللوجيستيك والتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *