le12.ma -ومع

جرى، مساء أمس الخميس في الدار البيضاء، تتويج سبع مقاولات مغربية بجوائز تصدير المنتجات الحيوية الـ”بيو”، برسم 2019، وهي الجائزة التي أطلقها نادي مقاولي قطاع المنتجات الحيوية لتثمين جهود ومبادرات المقاولين المغاربة للنهوض بسلسلة المنتجات الحيوية.

ونالت كل من شركات ”Atlas Olive Oils”، المختصّة في إنتاج الزيوت البكر، و”Gold Cosmétic”، المختصة في تصنيع مستحضرات التجميل، و”Domaine Spiruline”، المختصّة في إنتاج الطحالب ومشتقاتها، جائزة فئة تثمين المنتجات الحيوية الموجَّهة للتصدير في مجالات التغذية والتجميل والمكملات الغذائية.

أما جائزة فئة الإنتاج الـ”بيو” الموجه للتصدير فكانت من نصيب شركة “Primeurs Bio du Souss”، فيما حازت شركة “Santis”، المختصة في تصدير الأعشاب الطبية والعطرية، جائزة تنويع الأسواق الأجنبية. ومُنحت جائزة “النوع” للمقاولة النسائية “أركان” للاقتصاد التضامني.

كما مُنحت جائزة غير مصنفة لشركة الشاي والنقيع “SITI”، إضافة إلى جوائز تشجيعية لمقاولات وتعاونيات في إطار كل فئة من الفئات المحددة للجائزة.

وأبرز، حسن السنتيسي الإدريسي، رئيس الجمعية المغربية للمصدّرين، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الجوائز تروم النهوض بالمنتجات الحيوية في السوق الوطنية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الدولية عبر التصدير.

وتابع الإدريسي أن من شأن تخصيص جوائز لتثمين تصدير المنتجات الحيوية أن يُسهم في التعريف بهذه المنتجات ورفع جودتها وتثمين المنتجات الفلاحية المغربية الحيوية وإبراز تنوعها ودورها في الحفاظ على محيطها البيئي.

ومن جانبه، قال سليم القباج، رئيس النادي، إن هذه المبادرة، وهي الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، تكتسي أهميتها من حيث إسهامها في رفع الطلب على هذا النوع من المنتجات وتعزيز مردودية القطاع، الذي يعدّ من القطاعات الواعدة في الاقتصاد الوطني.

وشدّد المتحدث ذاته على أهمية دعم المقاولين العاملين في القطاع وتعزيز قدراتهم في مجال الابتكار والشفافية، مبرزا ما يتمتع به هؤلاء المقاولون من كفاءات عالية تؤهلهم للإسهام في تقوية هذه السلسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *